• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ضمن مهرجان «أدكو» العائلي على المسرح الوطني

الموظف المقصر «تحت الصفر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يونيو 2014

فاطمة عطفة (أبوظبي)

تناول عرض المسرحية الكوميدية «تحت الصفر» للفنان طارق العلي وفرقته أهمية التزام الموظفين بمهام عملهم، منتقداً البعض ووصفهم بالنائمين الذين يستيقظون فقط عند عملية التقييم التي تجريها المؤسسات للعاملين بها، مشيرة إلى أن الموظف المقصر يجب عدم السكوت عليه، كما تناول بعض القضايا الاجتماعية في إطار كوميدي استمر ثلاث ساعات في حفلتين مسائيتين يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين على مدرج المسرح الوطني في أبوظبي، وذلك ضمن فعاليات مهرجان «أدكو العائلي» تحت شعار «في حب خليفة»، بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب وبحضور موظفي الشركة وعائلاتهم حيث كان العرض خصيصا من أجلهم.

تجاوب الجمهور

ومن مزايا المسرح الكوميدي أن مستواه الفني يختلف بين عرض وآخر، لأنه يعتمد على الارتجال في كثير من المواقف وعلى مدى تجاوب الجمهور مع أداء الممثلين، ولذلك يصعب اختصار قصة العمل وفصوله المتسلسلة، التي بدأت في الكويت بحادثة مفترضة تتمثل بعاصفة ثلجية وكيف تواجه الأهالي أخطار هذه المشكلة غير المتوقعة.

وتعرض النص لتغييرات كثيرة حسب رؤية المشرفين على عرضه، لذلك كان العرض أمس الأول في أبوظبي مختلفا عن نصه الأصلي للكاتب الإماراتي جمال سالم وإخراج عبدالعزيز صفر، وقد ركز العرض على الترفيه وإمتاع المشاهدين.

ويرسم المخرج في هذا العمل الكوميدي لوحة فنية جميلة، عندما تفتح الستارة مع تساقط الثلج الذي يدل على قدوم إعصار أو عاصفة في البلد، ويمكن أن يرمز إلى خطر خارجي، ويناقش قضايا اجتماعية عدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا