• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ترعاه حكومة دبي ويرفع الطاقة الاستيعابية إلى 146 مليون مسافر في 2025

3 مليارات دولار تمــويـلاً أوليـاً لمطـار آل مكـتــوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 نوفمبر 2016

دبي(الاتحاد)

أعلنت حكومة دبي أمس، رعايتها تمويلاً أولياً يرمي إلى تعزيز القدرة الاستيعابية لمطار آل مكتوم الدولي، تبلغ قيمته 3 مليارات دولار (11 مليار درهم).

ويلعب دور المستشار المالي في ترتيب هذا التمويل بنك «إتش إس بي سي».

وقالت الحكومة: إن هذا التمويل يجعل مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي مهيّأين لتحقيق نمو كبير في القدرة الاستيعابية للمسافرين، بفضل التوسع المرتقب في النفقات الرأسمالية، الذي سيمكّن المطارين الدوليين مجتمعين من خدمة ما يصل إلى 146 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2025.

وأكّد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية في دبي، التزام الإمارة الثابت بتطوير مطار آل مكتوم الدولي، ومساهمتها الجادّة والفعالة في نمو قطاع الطيران العالمي، قائلاً: إن التمويل البالغة قيمته 3 مليارات دولار «يدعم طموحات دبي في زيادة القدرة الاستيعابية لمطاراتها، ويصبُّ في تحقيق رؤيتنا لمستقبل الطيران في الإمارة».

من جانبه، أشار عبدالرحمن صالح آل صالح، المدير العام لدائرة المالية في حكومة دبي، إلى الأهمية الكبيرة التي تحظى بها التوسعة المزمع تنفيذها في مطار آل مكتوم الدولي، مؤكّداً أنها تتماشى مع رؤية دبي الرامية إلى تعزيز مكانتها كأحد أهمّ المراكز السياحية والتجارية والثقافية في العالم. وقال: «تفخر دائرة المالية بتأدية الدور الحيوي المنوط بها في تمويل التوسعات التي يشهدها مطارا آل مكتوم ودبي الدوليان، وذلك في سياق حرصنا الدائم على تعزيز نمو دبي من خلال دعم عمليات التمويل اللازمة لإقامة مشاريع البنية التحتية الحيوية في الإمارة».

ويُعتبر مطار دبي الدولي، من جانبه، أكبر مطار للمسافرين الدوليين في العالم، بسِعة وصلت في عام 2015 إلى 78 مليون مسافر، وقد استطاع هذا المطار تحقيق معدل نمو سنوي مركّب قدره 13% منذ عام 2000. أما مطار آل مكتوم الدولي فيُنتظر أن يُصبح المطار الرئيس لإمارة دبي ومقراً لشركة طيران الإمارات، بحلول عام 2025.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا