• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سجل 57 نقطة في الربع الثاني

ارتفاع المؤشر العام للثقة بمناخ الأعمال في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

سجل المؤشر العام للثقة بمناخ الأعمال في إمارة أبوظبي نحو 57 نقطة خلال الربع الثاني من عام 2016، مرتفعاً بنحو 5 نقاط بالمقارنة مع مستواه في الربع الأول من العام نفسه، ما يعكس تحسناً ملحوظاً في نظرة المنشآت الاقتصادية، على اختلاف أنشطتها وأنواعها ومناطق عملها، تجاه آفاق الأداء الاقتصادي في إمارة أبوظبي خلال الربع المذكور.

وجاء التحسن في أداء المؤشر العام خلال الربع الثاني من عام 2016، الصادر عن إدارة الدراسات في دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالتعاون مع مركز الإحصاء أبوظبي، مدعوماً بارتفاع مستويات التفاؤل في التوقعات المستقبلية للمنشآت الاقتصادية في الربع المذكور، مقارنةً بما كانت عليه في الربع الأول من عام 2016.

كما شهد تقييم منشآت الأعمال للأوضاع الحالية، على مستوى المنشأة، تحسناً نسبياً، حيث ارتفع مؤشر الوضع الحالي إلى مستوى الحياد البالغ 50 نقطة في الربع الثاني من العام 2016، في الوقت الذي شهد فيه الربع الثاني من عام 2016 تحسناً نسبياً في أسعار النفط، مقارنةً بمستوياتها في الربع الأول، على الرغم من استمرار التقلبات في أسواق النفط والمال العالمية والضبابية التي اتسمت بها آفاق النمو الاقتصادي عالمياً، في ظل انعكاسات العديد من التطورات بما في ذلك تصويت بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبي.

ووفقاً لنتائج استطلاع الثقة في مناخ الأعمال، فقد تحسن تقييم منشآت الأعمال للأوضاع الحالية خلال الربع الثاني من عام 2016، وذلك من خلال التحسن الذي طرأ على نظرتها في العديد من الجوانب، خاصة تلك ذات الصلة بأسعار المنتجات وحجم المبيعات والاستثمارات وغيرها.

وفي ظل تواصل الجهود الرامية إلى تعزيز أداء القطاعات غير النفطية في اقتصاد إمارة أبوظبي، فإن العديد من المنشآت في قطاع الأعمال، تبقى بحاجة إلى مبادرات لتخفيف حدة تأثير بعض العوامل على نشاطها خاصةَ الإيجارات العقارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا