• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

على هامش أسبوع تنمية التجارة العالمي في دبي

«الاقتصـاد» والأونكتاد نحو التعاون في تطوير القطـاعـات الإبداعية فـي الدولــة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت وزارة الاقتصاد مذكرة تعاون مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) بهدف تطوير الصناعات الإبداعية. وقع المذكرة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، وجوكيم رايتر نائب أمين عام منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «الأونكتاد» ، وذلك على هامش فعاليات أسبوع تنمية التجارة العالمي الذي يختتم أعماله في دبي اليوم.

ويأتي توقيع مذكرة التعاون ضمن مبادرات الوزارة الخاصة بأسبوع الابتكار، محددةً أطر التعاون بين الجانبين لتطوير الصناعات الإبداعية في 7 محاور رئيسية، وبما يسهم في رفع تنافسية الدولة وتعزيز مساهمة التكنولوجيا والابتكار في النمو الاقتصادي الشامل والتنمية المستدامة.

وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، إن المذكرة تأتي في إطار مساعي الوزارة لتطوير بيئة داعمة ومحفزة للإبداع، ضمن جهود الدولة في التحول نحو اقتصاد معرفي قائم على الابتكار، وتحرص الوزارة في هذا الصدد على تطوير آليات التعاون مع مختلف الخبرات والمنظمات الدولية التي قطعت شوطاً في هذا المجال.

وأشار المنصوري إلى أن الصناعات الإبداعية هي نموذج اقتصادي يركز على قطاعات تعتمد بشكل رئيسي على المعارف القائمة على أنشطة تستفيد من حقوق الملكية الفكرية وتؤدي إلى قيمة تجارية، ومن بينها الفنون والحرف والكتب وغيرها، وهي مجالات لها روابط قوية مع مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية من سياحة وصناعات تحويلية، ومختلف أشكال الخدمات الثقافية والترفيهية.

وتابع معاليه أن منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية تتمتع بخبرات واسعة في مجالات تطوير وتنمية القدرات الابداعية والمهنية، مشيراً إلى أن المذكرة شملت تعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات في 7 مجالات رئيسية تحظى بأولوية لدى اهتمامات الدولة وتدعم مساعيها لاستيفاء شروط التنمية المستدامة، ومن بينها تطوير اقتصاد قائم على المعرفة، وتعزيز التنوع الاقتصادي بعيداً عن النفط، وتطوير ريادة الأعمال، ودعم وتمكين المرأة، وأيضاً فيما يتعلق بمجالات تحسين مؤشرات جذب الاستثمار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا