• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

وجه مجمع الشارقة للآداب والفنون باقتناء الأعمال الفنية المتميزة

سلطان القاسمي يفتتح معرض تخرج طلبة الفنون الجميلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يونيو 2015

الشارقة (الاتحاد)

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة أمس، في مبنى كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة، معرض مشاريع تخرج طلبة الكلية للعام 2014 - 2015، «مخرج 10».

وكان في استقبال سموه لدى وصوله لمقر إقامة المعرض سالم محمد القصير رئيس المكتب الأكاديمي في إمارة الشارقة، وهشام المظلوم رئيس مجمع الشارقة للآداب والفنون، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، والدكتور محمود درابسة عميد شؤون الطلبة، والدكتور عصام نصر سليم عميد كلية الفنون الجميلة والتصميم بالوكالة، إلى جانب عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الكلية.

وفور وصول سموه وبعد قَص الشريط التقليدي إيذاناً بافتتاح المعرض، تجول صاحب السمو حاكم الشارقة في أرجاء وردهات وأقسام المعرض الأربعة - الفنون الجميلة، تصميم الأزياء والمنسوجات، العمارة الداخلية والتصميم، التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة - متفقداً الأعمال كافة التي أبدعها الطلبة الخريجون والتي تختزل خلاصة ما اكتسبوه من تجارب ومعارف علمية وعملية، ومستمعاً لشرح مفصل من الطلبة والمشرفين عليهم حول الأعمال المعروضة.

واستهل سموه جولته بتفقد أعمال طلبة برنامج الفنون الجميلة والتي اتسمت بأفكار ابداعية متنوعة باستخدام وسائط تعبيرية جديدة تبلورت في إعادة تدوير لبعض المنتجات الصناعية البسيطة والمعقدة، وإنجاز العديد من الأعمال التصويرية والمفاهيمية باستخدام الألوان والخزف والجص.

بعدها انتقل سموه للوقوف على منجز طلبة كلية الفنون ضمن مشاريع تخرج طلبة كلية الفنون الجميلة والتصميم «مخرج 10»، بتفقد قسم برنامج تصميم الأزياء والمنسوجات الذي يأتي لاكتشاف وصقل وتنمية مواهب الطلبة وتكوين مهارات التفكير الخلاق لديهم في التصميم والنهج المبتكر الذي ساهم في تشكيل مهنيين متخصصين في الدينامية التي تساعد على فهم جيد لكيفية صناعة الأزياء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض