• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الأعمال الخيرية» تمول دورة لأمهات الأيتام في فلسطين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

جنين (وام) - نظمت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية دورة تدريبية لأمهات الأيتام في فلسطين الذين تكفلهم الهيئة ويقدر عددهم بنحو عشرين ألف يتيم .

وقال إبراهيم راشد مدير مكتب الهيئة في الضفة الغربية إن الدورة التي نظمتها الهيئة ومولتها تمت في مقر جمعية برقين للتنمية والتطوير الخيرية وتهدف إلى نقل العمل الإغاثي لأشكال تنموية من خلال المشاريع الصغيرة والتدريب المهني للفئات الضعيفة لأغراض التمكين والتشجيع على الإنتاج الأسري.

وعبرت الأمهات المشاركات في الدورة عن شكرهن وتقديرهن لهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية وللهيئات الخيرية الأخري في الإمارات التي ترعى الكثير من مناشط الحياة في الأراضي الفلسطينية. وقالت إحدى المشرفات على الدورة أنها تستهدف تأهيل وضعية خمسين أرملة في الأشغال اليدوية والتصنيع الزراعي وهي تخطط لتعميم الفكرة وتوسيعها من خلال الانتقال من مرحلة التدريب والتأهيل إلى تمويل المشاريع الصغيرة إلى تسويق هذه المنتجات في الخارج. وعبر رئيس جمعية برقين الخيرية عن شكره وتقديره للجهود الإماراتية في تنمية المرأة الفلسطينية وفي كافة القطاعات، لاسيما الدور الإماراتي المتميز في إعانة اسر الأيتام الفلسطينيين وأمهاهم.

وتكفل هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية عشرين ألف يتيم فلسطيني وتؤمن لهم رواتب شهرية بتكلفة تقدر بعشرة ملايين دولار سنويا، كما تكفل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي آلاف الأيتام الفلسطينيين أيضا وتقدم لهم مساعدات نقدية وعينية على مدار العام .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض