• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ريم الهاشمي تستطلع الأعمال الإنشائية في «إكسبو 2020»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

استعرض سعيد محمد الطاير، ‬العضو ‬المنتدب، ‬الرئيس ‬التنفيذي ‬لهيئة ‬كهرباء ‬ومياه ‬دبي، تفاصيل المبنى الجديد لـ «ديوا» المعتزم افتتاحه العام 2019، والتقدم الحاصل في سير العمل للبنى التحتية والأعمال الإنشائية لمعرض «إكسبو 2020»، خلال استقباله ‬معالي ‬ريم ‬إبراهيم ‬الهاشمي، ‬وزيرة ‬دولة ‬لشؤون ‬التعاون ‬الدولي، ‬المدير ‬العام ‬لمكتب ‬«إكسبو ‬2020».

وشكرت معالي ريم الهاشمي هيئة «ديوا» قائلة:«لطالما عهدنا عنهم سعيهم الدائم إلى الوصول إلى القمة، وتقديم أرقى الخدمات، والالتزام بأعلى المعايير العالمية لتحقيق التقدم، مع الحفاظ على نظافة البيئة، تماشياً مع توجه دولة الإمارات في حرصها على البحث الدائم للاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة، وهو ما نسعى إليه في إكسبو 2020 دبي، حيث إن 50% من الطاقة المستخدمة للموقع على مدار الأشهر الستة ستأتي من مصادر طاقة متجددة». واستعرض الطاير تفاصيل المبنى الرئيسي الجديد لـ «ديوا» اوالذي يحمل اسم «مبنى الشراع»، ويعد أعلى وأكبر وأذكى مبنى حكومي في العالم يحقق صفر انبعاثات كربونية. وسيحصل المبنى على شهادة ‏LEED ‬البلاتينية (‬الريادة ‬في ‬الطاقة ‬والتصميم ‬البيئي)‬، وهو ‬التصنيف ‬البلاتيني ‬الأعلى ‬بين ‬شهادات ‬LEED. ‬ومن ‬المقرر ‬أن ‬يستهلك ‬المبنى ‬المياه ‬بمقدار ‬يقل ‬بنسبة ‬50% ‬عن ‬المباني ‬التقليدية.

كما تم استعراض التقدم الحاصل في سير العمل للبنى التحتية والأعمال الإنشائية لـ «إكسبو 2020»، التي تتضمن محطات التحويل الرئيسية الثلاث 132/‏‏11 كيلوفولت، مع خطوط كابلات الجهد العالي 132 كيلوفولت، تقدر تكلفتها الإجمالية بنحو 420 مليون درهم، إضافة إلى مشاريع تمديد شبكات نقل مياه رئيسية ومحطات ضخ وشبكات توزيع، تقدر تكلفتها الإجمالية بنحو 515 مليون درهم، وتهدف إلى رفع كميات التدفق المائي، وضمان استمرارية الإمدادات الكافية للمياه لتلبية النمو المتسارع على المياه. كما سيتم ربط معرض إكسبو الدولي بمجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا