• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نيسان تتحدى مركبة باتمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يونيو 2014

منذ ظهور سيارتها «سكاي لاين GT-R» عام 1969 نجحت «نيسان» في ترسيخ سمعتها كسيارة سباقات وطرق قبل أن تتحول لسيارة كوبيه، وفي 2002 قررت الشركة تفريق الاسم الشهير ليصبح هناك «سكاي لاين» و«GT-R» التي تأمل الشركة أن ينجح تصميمها التجريبي في منحها فرصة الانطلاق في الأسواق.

من المرجح أن يتم إنتاج السيارة الجديدة «2020 فيجن غران توريزمو» بمحرك هجين وكمية كبيرة من القوة والتعديلات ما ينبئ بوحش قوي سينافس في حلبات السباقات والطرق العادية. وكمعظم التصميمات الجريئة للسيارات التجريبية فإن «2020 فيجن غران توريزمو» ليست بالتقليدية وقد وضع تصميمها فريق المصممين الشباب بالفرع الأوروبي لـ«نيسان» ويظهر من شكلها مدى الانسيابية التي تتمتع بها، فضلاً عن التزامها بلغة التصميم الحالية للشركة مع الحرص على الابتكار، وفقاً لما ذكر موقع «توب سبيد».

تتميز السيارة بشبكة هواء أمامية على شكل حرف V مدمجة في مقدمة السيارة بشكل رائع، فضلاً عن مداخل هواء أفقية بحواف حادة وزعانف من ألياف الكربون متصلة بشفة سبويلر من قطعتين في أسفل مقدمة السيارة، وتمتزج بشكل رائع مع المصابيح الأمامية الرفيعة الموجود بالأعلى، وقد تم استخدام مصابيح LED تمتد عبر مقدمة السيارة حتى منتصفها. أما في الخلف فيوجد جناح كبير من ألياف الكربون فوق مؤخرة السيارة مع ديفيوزر يحتل معظم خلفية السيارة ويبرز من المنتصف فتحة عادم تجعلها أشبه بسيارة صاروخية.

وعلى الجوانب فالخطوط الحادة والشكل غير التقليدي للأبواب يجعلها كأنها قادمة من المستقبل مع عدم وجود مقابض لها والمرايا مدمج بها كاميرات تعمل كبديل للمرآة الخلفية، ويشير الشكل العام للسيارة إلى أنها لن تكون مجرد سيارة سريعة بل ربما تستخدم في السباقات.

ولم تذكر الشركة بعد نوع المحرك الذي سيتم وضعه للسيارة «فيجن غران توريزمو».

(طوكيو - TopSpeed, Actionha)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا