• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

محمد يحيى لـ «الاتحاد»:

تحديث مؤشر الإيجارات في دبي هذا الشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 نوفمبر 2016

يوسف العربي (دبي)

تعتزم دائرة الأراضي والأملاك في دبي تحديث مؤشر الإيجارات الذي يحدد معدل إيجار المثل للعقارات السكنية والتجارية خلال نوفمبر 2016، حسب محمد يحيى، نائب المدير التنفيذي لقطاع شؤون الإيجارات في الدائرة.

وقال يحيى لـ «الاتحاد»: إن التحديث الذي يرتقبه سوق الإيجارات في دبي سيعكس قيم الإيجار الحقيقية لكل أنواع الوحدات المؤجرة في مختلف المناطق، المسجلة لدى مؤسسة التنظيم العقاري، الذراع التنظيمية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، عبر نظام «إيجاري».

وأشار إلى تحديث المؤشر بالاعتماد على قاعدة البيانات لجميع الأراضي والعقارات المشيد عليها في سجلات أراضي دبي، وعقود الإيجار، وبيانات القيم الإيجارية، موضحاً

أن الدائرة تعقد اجتماعات دورية مع شركات إدارة العقارات ووسطاء التأجير لدراسة تحديد القيم الإيجارية للعقارات، كما تجري مسوحات ميدانية لهذه المناطق للتأكد من القيم الإيجارية، ومراجعة عروض التأجير، مع جمع البيانات من مصادرها المختلفة، ثم تقوم بدراستها وتحليلها لإصدار مؤشر بدل الإيجار.

وأوضح يحيى أن مؤشر الإيجارات يقوم على أساس احتساب الزيادة الإيجارية، بما يعكس متوسط الإيجارات للمنطقة والقيمة الإيجارية للعقود المسجلة والعقارات المعروضة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا