• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ينفرد بالعزف على آلة «الهاند بان»

العازف شريف المغازي ينشر رسالة سلام بـ «النقر على المعدن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يونيو 2014

هزاع المنصوري (أبوظبي)

آلة موسيقية غريبة الشكل والأطوار، تحمل أبعاداً موسيقية جميلة الصوت، تطرب السمع، وتلفت الأنظار إليها، بشكلها المعدني المجوف، وصوتها الذي يحملُ كماً من الحنين والأنين أيضاً. إنها آلة يعزف عليها الشاب المصري شريف المغازي، أول عازف في العالم العربي على آلة (hand pan) «الهاند بان» وتعني في اللغة «النقر على المعدن»، وقد اخترعت هذه الآلة عام 2001 في سويسرا، وتصدر هذه الآلة عند العزف عليها نغماتٍ تأسر القلوب والأذهان.

إبداع منفرد

المغازي، أحب الموسيقى منذ نعومة أظافره، وقابل عدة أصدقاء في أيام الدراسة يحملون الشغف ذاته باتجاه الموسيقى، فاتفقوا فيما بينهم بعمل فرقة موسيقية متخصصة في الموسيقى الغربية.

وكان المغازي يعزف الجيتار ومهتم كثيراً في مجال الموسيقى، بما أن مهاراته لم تأت من قبل المعهد والأكاديمية أو بسبب دراسته لها، بل جاءت عن طريق الاجتهاد الذاتي، والطموح في خلق الإبداع المنفرد مستغلاً موهبته.

بدأ شريف في تعلم العزف على آلة «الهاند بان» منذ سنتين، حين تعرف على الآلة عبر أحد المواقع الإلكترونية كونه مهتماً في البحث عن الموسيقيين الذين يعزفون في الشوارع الأوروبية، فوجد صدفة فيديو لعازف على هذه الآلة، وبعدها قرر المغازي البحث عن هذه الآلة ودراستها وسبر أغوارها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا