• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

صقر بن محمد القاسمي توج الفائزات

«بنات الجزائر» بطلات سيدات العرب للسلة 3 ضد 3

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 نوفمبر 2016

علي معالي (الشارقة)

فاز فريق المجمع البترولي الجزائري (1) بلقب أول بطولة عربية لسيدات السلة 3 ضد 3 بعد التفوق على سبورتنج المصري 1 في مباراة الختام، مساء أمس الأول، بصالة نادي سيدات الشارقة (14-13)، وحصل فريق المجمع البترولي (2) على المركز الثاني، ونادي سيدات الشارقة على المركز الرابع.

قام بتتويج الفائزات الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، رافقه اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي، وندى النقبي مدير إدارة المرأة في نادي سيدات الشارقة، رئيس اللجنة النسائية في الاتحاد العربي، وهمانا نيان نائب رئيس الاتحاد الدولي، وعدد كبير من المسؤولين الرياضيين والضيوف.

وعبّر الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي عن سعادته بما شاهده في البطولة، وقال «سنواصل دعمنا لجميع الأنشطة الرياضية بصورة عامة، ورياضة المرأة على وجه التحديد، ونضع في استراتيجيات عمل المجلس، الاقتداء بنهج صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عبر تقديم سبل الدعم كافة لتطوير العناصر الوطنية بصورة عامة، ورياضة المرأة على وجه التحديد، خصوصاً أن بطولات الأندية العربية التي تنظمها إدارة رياضة المرأة في نادي الشارقة، تأتي بناء على توجيهات سامية من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، الداعم للارتقاء بمستوى الفتاة العربية في شتى المجالات، ومنها الرياضية».

وأضاف «استمتعنا بمستوى راقٍ في المباريات النهائية في ظل وجود مجموعة من اللاعبات أصحاب المستوى المتميز في فرق المربع الذهبي».

وقالت ندى النقبي «نجاحنا في تنظيم البطولة، يؤكد الكوادر المتميزة لدينا التي تسهم في إنجاح أي حدث رياضي، والحضور الكثيف لمسؤولي الاتحاد الدولي، ممثلاً بنائب الرئيس همانا نيان، وأعضاء الاتحاد، يعكس مدى الأهمية التي تحظى به لعبة 3 ضد 3 عالمياً، لكونها من الألعاب الحديثة، ومشاركة 16 فريقاً من 8 دول دليل آخر على نجاح النسخة الأولى».

من جانبه، قال خالد الهنائي، نائب رئيس اتحاد السلة، القنصل العام لمسابقة 3 ضد 3 في الاتحاد الدولي: «نجاح إدارة رياضة المرأة في نادي سيدات الشارقة، في تنظيم بطولة على أعلى مستوى، كان لها أصداؤها لدى مسؤولي الاتحاد الدولي الذين حرصوا على متابعتها، وأشادوا بالمستويين الفني والتنظيمي اللذين رافقاها على مدار أيام المنافسات».

وأضاف: «وقع البطولة على مسؤولي الاتحاد الدولي، يتقدمهم نائب الرئيس همانا نيان، جاءت إيجابية للغاية، خصوصاً أنهم أبدوا إعجابهم بما لمسوه على أرض الواقع من تنظيم على أعلى مستوى لبطولة تقام للمرة الأولى على صعيد دول المنطقة، فضلاً عن المستوى الفني العالي الذي شهدته البطولة التي أشاد به همانا بقوله إن العديد من الأندية المشاركة، تملك مستويات تؤهلها المشاركة في البطولات العالمية».

وتابع: «أظهر الاتحاد الدولي إعجابهم الشديد بالاحترافية العالية لنادي سيدات الشارقة، حتى بلغت بهم القناعة بأنهم سيكون من أشد المساندين لملف الإمارات في حال الترشح مستقبلاً، لاستضافة بطولة عالمية على صعيد 3 ضد 3».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا