• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

استعداداً لـ «أبوظبي جراند سلام 3»

طلائع بعثة «الجو جيتسو» تغادر إلى البرازيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

غادرت أمس إلى العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو الدفعة الأولى من بعثة منتخبنا التي ستشارك في الجولة الثالثة لأبوظبي جراند سلام والتي ستقام على صالة ريو أرينا الأولمبية، يومي 12 و13 الشهر الجاري، وضمت البعثة المدرب روبيرتو ليما، واللاعبين زايد المنصوري، وسعيد المزروعي، وحمد النعيمي، وسعيد الشامسي، وإبراهيم الحوسني، ويحيي الحمادي، وإبراهيم النقبي، وضاحي الثميري، وسوف يخضع اللاعبون لتدريبات يومية في صالة جوردو جو جيتسو حتى تلحق بهم الدفعة الثانية الثلاثاء المقبل، والتي تضم المدربين رامون لاموس، وبيدرو داماسينو، وهنريكي رازيندي، واللاعبين فيصل الكتبي، ومحمد القبيسي، وخالد اسكندر البلوشي، وعمر الفضلي، ومحمد الدرمكي، وعمر الشحي، وسعيد أحمد، وحميد ياسر الكعبي، وعلي الجنيبي، وسالم الظاهري. ويرأس البعثة محمد بن دلموك الظاهري عضو مجلس إدارة الاتحاد، ويرافقه إدارياً عبدالله الشامسي.

وتجري عملية الوزن يوم 11 نوفمبر، وتنطلق المنافسات لمدة يومين، بمشاركة 1500 لاعب ولاعبة لفئة البدلة (GI) في اليوم الأول، ودون البدلة (NO GI) في اليوم الثاني. وتضم قائمة البطولة كبار اللاعبين الدوليين الحائزين على الحزام الأسود والذين تأكدت مشاركتهم منهم بياتريز مسكيتا، وماكنزي ديرن، ولويزا مونتيرو دا كوستا، ولاريسا بايس، وآنا كارولينا فييرا، وجوزيه تياجو، وهياجو سيلفا، وإيزاك بايفا، وسيلسو جونيور، وجابرييل دي سوزا، وجوزيه جونيور، وإيربيث دي مسكيتا، وفيليبي بينا، وريكاردو إيفانجليستا، وإيجور سيلفا.

وقال فيليب بينا، بطل العالم الحاصل على الحزام الأسود في وزن 94 كلم: أشعر بسعادة بالغة لمشاركتي في الجولة الأخيرة في طوكيو، حيث نلت الميدالية الذهبية بعد تغلبي على بطل العالم الأسطورة ألكسندر ريبيرو، وسوف أعود مجدداً إلى بلدي للمشاركة في بطولة أبوظبي جراند سلام مع النخبة بهدف حصد الذهب وإهدائه لجمهور البرازيل الذي يعشق اللعبة.

وتشمل الفئات العمرية المشاركة في البطولة الناشئين تحت (16 و17 سنة)، والبالغين من (18 إلى29 عاماً)، والأساتذة المستوى الأول من (30 إلى 35 سنة)، والأساتذة المستوى الثاني فوق (+36 سنة)، ويتنافس اللاعبون من فئة البالغين حتى فئة الأساتذة المستوى 2 على الحزام الأبيض، والأزرق والبنفسجي، والبني والأسود، بينما يتنافس اللاعبون من فئة الناشئين على الحزامين الأبيض والأزرق (ويعتبر التنافس في الفئة ما بين الحزام الأصفر إلى الأخضر في مستوى الأحزمة الزرقاء).

وسيجري فحص أوزان اللاعبين المشاركين ضمن فئة البدلة (GI) يوم 11 نوفمبر، فيما سيجري فحص اللاعبين المشاركين ضمن فئة دون البدلة (NO GI) 12 نوفمبر.

وتقام دورة للتوعية بقواعد اللعبة يوم 11 نوفمبر للاعبين الحائزين على لقب الحزام الأزرق وما فوقه ، وستمنح ميداليات للفائزين بالمراكز الأول والثاني والثالث في كل فئة. يتراوح مبلغ الجائزة الممنوحة من 500 إلى 2000 دولار في عدة فئات، بما في ذلك الناشئين والشباب والأساتذة من الفئات الأبيض والأزرق والبنفسجي والبني والأسود لكل من النساء والرجال. بإجمالي 100 ألف دولار للجوائز.

ويحصل الفائز بالمركز الأول في التصنيف العالمي في فئات الأوزان الخمس ذات الصلة في جولات أبوظبي جراند سلام على 200 نقطة، فيما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 160 نقطة، والثالث سوف يحصل على120 نقطة، وينال الرابع 100 نقطة، بينما يحصل الفائزون من المركز الخامس إلى المركز الثامن على 80 نقطة، وسيُمنح كأس لأفضل أكاديمية بالإضافة إلى جائزة خاصة لحاملي الحزام الأسود من فئة البالغين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا