• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

شهد إجراء 100 جراحة منذ مارس الماضي

علاج 6000 مريض في «كليفلاند كلينك أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يونيو 2015

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

استقبل مستشفى كليفلاند كلينيك أبوظبي نحو 6000 مريض منذ افتتاحه في مارس الماضي، إضافة إلى حجز نحو 9000 موعد للمرضى، واستكمل المستشفى افتتاح جميع عياداته وكان آخرها قسم الطوارئ الذي بدأ العمل مؤخرا، في الوقت الذي شهد إجراء أول عملية «اليوم الواحد» والتي تم خلالها استئصال ورم سرطاني من القولون بوساطة المنظار.

وحرصت إدارة مستشفى كليفلاند كلينيك أبوظبي على توفير 36 جناحاً وغرفة مخصصة لكبار الشخصيات ورجال الأعمال تتيح لأسرهم التواجد معهم خلال فترات تلقي العلاج بالمستشفى.

قال مارك هاريسون الرئيس التنفيذي لمستشفى كليفلاند كلينيك أبوظبي إنه تم توقيع مذكرات تفاهم مع جامعتين في لتوفير تدريب طلابها من دارسي الطب في عيادات كليفلاند كلينيك أبوظبي.

وقال الدكتور مارك هاريسون: «نعمل على تقديم أفضل الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين بالدولة، مضيفا أن عدد التخصصات الرئيسة 30 تخصصاً، بالإضافة إلى التخصصات الفرعية وعددها 50 تخصصاً طبياً».

وأشار الدكتور هاريسون إلى أن المستشفى منذ افتتاحه منتصف مارس الماضي، أجرى نحو 100 عملية جراحية في مختلف التخصصات منها عمليات دقيقة وحرجة، لافتا إلى أن المستشفى يفضل دائما الطرق العلاجية التي تعتمد على أقل قدر من التدخل الجراحي وإن حدث يتم بوساطة أقل الطرق الجراحية نزفا.

وقال عبدالله الشامسي الرئيس الإداري للمستشفى: «إن هناك نحو 62 من مقدمي الرعاية الصحية يتلقون اتصالات المرضى ويتم توزيعهم على الطبيب المختص بعد الاستماع إلى حالاتهم وشكواهم المرضية».

وقال وليد المقرب المهيري نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة - الرئيس التنفيذي للقطاعات الناشئة في «مبادلة»، رئيس مجلس إدارة مستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي»: «لقد تم تأسيس مستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي» تنفيذاً لمهمة محددة، وبإعلاننا الافتتاح الكامل لكل العيادات في المستشفى، فإننا نكون قد حققنا إنجازاً بالغ الأهمية في مسيرة دعم رؤية حكومة أبوظبي الهادفة لتأسيس قطاع رعاية صحية عالمي المستوى في الإمارة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض