• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«أتلانتس دبي» يحتفل باليوم العالمي للمحيطات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

يحتفل منتجع أتلانتس النخلة في دبي باليوم العالمي للمحيطات، اليوم، وذلك من خلال سلسلة متنوعة من الأنشطة والبرامج الترفيهية والتثقيفية، تهدف إلى نشر الوعي حول بيئة المحيطات والسعي إلى حمايتها، وذلك ضمن احتفال سنوي ينظمه في شهر يونيو من كل عام.

وخصص المنتجع يوم 5 يونيو الجاري كيوم تسلية للعائلات بين الساعة 10 صباحاً وحتى 10 مساء، حيث يحصل طفل واحد على دخول مجاني مع كل شخص بالغ مدفوع الأجر، وتتضمن أنشطة اليوم الترفيهي العائلي معرض المسرح المائي وجلسات حوارية حول الكائنات المائية وحورية البحر وفقرة التقاط صور «سيلفي» مع الكائنات المائية، وحلقة «تراشفورميشن» أو تحويل النفايات بطريقة تعليمية فاعلة، بالإضافة إلى التفاعل مع كائنات «أكتونوس» البحرية.

جلسات تثقيفية

وتتضمن الفعاليات جلسات تثقيفية مع مجموعة من خبراء البيئة المائية، يتم فيها تسليط الضوء على سبل حماية الأنواع المحلية من الأسماك في الخليج العربي، وسيتم تنظيم ورش عمل كالرسم على الوجوه وأنشطة الحرف اليدوية، ويتميز يوم تسلية العائلات بزيارة حورية البحر، وحرص المنتجع أن تناسب كل الفعاليات كافة الأعمار بين الساعة العاشرة صباحاً والثامنة مساء.

البيئة المائية

وقالت ناتاشا كريستي، مدير أكواريوم الحجرات المفقودة في المنتجع: «يسعى أتلانتس كل عام إلى تعزيز مشاركة الأطفال في البيئة المائية، وتعريفهم بطرق الحفاظ عليها منذ نعومة أظفارهم».

ويمتلك أتلانتس سجلاً مميزاً بهذا النوع من المبادرات، حيث كان قد نظم حملة لإطلاق 3000 أصيبع من الأسماك المحلية التي توالدت في أكواريوم الحجرات المفقودة، بالتعاون مع مركز بحوث الموارد البحرية في وزارة البيئة والمياه في الإمارات، تم إطلاقها من خلال شاطئ نسيمي .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا