احتفظ بقمة التصنيف العالمي للاعبي التنس

نادال يحتفل باللقب السادس في «رولان جاروس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2011

وكالات

فاز الإسباني رافايل نادال المصنف أول على السويسري روجيه فيدرر 7-5 و7-6 (7-3) و5-7 و6-1 في المباراة النهائية أمس الأول، واحتفظ بلقب بطل رولان جاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب. واللقب هو السادس لنادال في السنوات السبع الأخيرة في رولان جاروس فعادل بذلك الرقم القياسي للسويدي بيورن بورج، واللقب العاشر في بطولات الجراند سلام الكبرى. والتقى نادال أمس الأول مع فيدرر في “الكلاسيكو” الخامس والعشرين في جميع البطولات والدورات، وللمرة الثامنة في نهائي البطولات الأربع الكبرى وهو رقم لم يسجل لدى أي لاعبين آخرين في تاريخ كرة المضرب المعاصر، والمرة الأولى منذ عامين ونصف وتحديداً في نهائي بطولة أستراليا الكبرى 2009 حين أحرز نادال لقبه الوحيد في ملبورن.

واحتفظ النجم الإسباني بصدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين على حساب أقرب منافسيه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والذي صدر أمس بعد يوم واحد من إحرازه لقبه السادس. وكان بوسع ديوكوفيتش التقدم إلى صدارة التصنيف العالمي لو كان بلغ نهائي فرنسا المفتوحة، أو حتى فاز فيدرر على نادال في النهائي نفسه.

واحتل نادال صدارة التصنيف برصيد 12070 نقطة متقدما بفارق 45 نقطة فقط على ديوكوفيتش الذي جمع 12025 نقطة، بينما حافظ فيدرر على المركز الثالث برصيد 9230 نقطة. وجاءت بقية المراكز العشرة الأولى بتصنيف الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين الذي صدر أمس: البريطاني آندي موراي في المركز الرابع برصيد 6625 نقطة، والسويدي روبن سودرلينج في المركز الخامس برصيد 4595 نقطة، والإسباني ديفيد فيرير في المركز السادس برصيد 4150 نقطة، والتشيكي توماس بيرديتش في المركز السابع برصيد 3490 نقطة، والفرنسي جايل مونفيس في المركز الثامن برصيد 2780 نقطة.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحتفظ الإمارات بلقب كأس الخليج في الرياض؟

نعم
لا
australia