• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أبدعوا في صنعه بمذاقات مختلفة

شباب الإمارات يزاحمون النساء في إعداد «الكوكيز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يونيو 2014

هناء الحمادي (الشارقة)

تتألَّق حباته الدائرية بشكل جميل، تفوح منه رائحة الشكولاتة، كما يمتاز بنكهة خاصة هي مزيج عمل قام به 3 شباب من إمارة الشارقة، عندما وجدوا أنه لا يتوفر إلا في أحد محال الوجبات السريعة وبنكهة واحدة، بسكويت الكوكيز من يد حميد الملا، وعبدالله النومان، وعلي بن بطي له نكهة شهية ولذيذة، حيث يجد من يدخل محل «مونكي كوكيز» الواقع في منطقة مويلح بالشارقة حبات الكوكيز تزين بعض الأطباق والعلب الورقية.

فكرة المشروع

انبثق مشروع مونكي كوكيز خلال زيارة حميد الملا مع أصدقائه إلى إحدى الدول الخليجية، حيث لاحظ إقبالاً كبيراً من الصغار والكبار، خاصة السيدات على شراء حبات الكوكيز، التي تباع بنكهة محشوة بالشكولاتة وفكر الأصدقاء في إنشاء محل يباع فيه الكوكيز، ولكن يكون مختلفاً عمّا يباع في محل الوجبات السريعة الذي يكون بحجم كبير ومذاق واحد.

وقال حميد: إن البحث عن مكان مناسب لإقامة المشروع هو الشغل الشاغل الذي عرقل الفكرة، لكن بعد البحث المضني ودراسة المشروع والميزانية المطلوبة، والأفكار والمذاقات والنكهات التي يمكن تقديمها، استطاع الشباب أن يجدوا موقع المشروع في منطقة المويلح بالشارقة والتي تعد من المناطق المعروفة لدى السكان.

كل من يدخل المشروع يشعر بلذة حبات الكوكيز ورائحته الشهية، وتنوع نكهاته التي تزين الطاولات، ولا يغادر المشروع إلا بعد أن يحمل معه شيئاً من الكوكيز. ويقول: «أول ما خطر في البال أن إنشاء مطبخ داخل المشروع وفرن خاص لإعداد الكوكيز ليتم إعداده بشكل جميل ويقدم ساخناً أو بارداً بحسب طلب الزبون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا