• الثلاثاء 01 ربيع الأول 1436هـ - 23 ديسمبر 2014م

لتجنب أي دعوى قضائية تعرقل عمليتي التسوية وإعادة الهيكلة

«دبي العالمية» تفاوض صغار الدائنين للحصول على موافقات البنوك الدائنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أغسطس 2010

يوسف العربي

بدأت مجموعة دبي العالمية مفاوضات مباشرة مع صغار الدائنين (غير الأعضاء باللجنة التنسيقية التي تضم كبار الدائنين) بهدف الحصول على موافقات 100% من البنوك المحلية والعالمية الدائنة، بحسب مصادر مصرفية مطلعه على سير المفاوضات.

وقال هؤلاء إن مجموعة دبي العالمية حصلت على الموافقات اللازمة من البنوك الدائنة بما يضمن دخول خطة إعادة هيكلة الديون حيز التنفيذ، إلا أن الشركة تستهدف الحصول على موافقة نهائية من جميع البنوك الدائنة لتجنب رفع أي دعاوى قضائية من شأنها عرقلة سير عمليتي التسوية و إعادة الهيكلة.

وكانت مجموعة دبي العالمية قد توصلت إلى اتفاق مع أبرز الدائنين الأعضاء في اللجنة المكونة التي تضم سبعة بنوك تستحوذ على 60% من الديون البالغ مجموعها ( 14.4 مليار دولار) وتتكون هذه اللجنة من بنك “لويدز” و”إتش أس بي سي” و”ستاندرد تشارترد” و”رويال بنك أوف أسكتلند”، بالإضافة إلى بنكين وطنيين هما بنك دبي الإمارات الوطني و أبوظبي التجاري و”بنك أوف طوكيو.

وقالت المصادر إن نسبة الموافقات التي حصلت عليها دبي العالمية من البنوك الدائنة تجاوزت كثيرا النسبة اللازمة لدخول اتفاق التسوية حيز التنفيذ (66.6%) مشيرة إلى أن الشركة لازالت تتفاوض مع باقي البنوك الدائنة للاتفاق على تفاصيل متعلقة باليات احتساب معدلات الفائدة والجداول الزمنية المقترحة لسدادها.

من جانبه أكد المتحدث الرسمي باسم دبي العالمية في رده على سؤال لـ (الاتحاد) أن الشركة دخلت مرحلة جديدة في جولة المفاوضات مع البنوك الدائنة بعد حصولها على موافقة كبار البنوك الدائنة الأعضاء في اللجنة التنسيقية التي تمثل في مجملها 60% من إجمالي الديون الخاضعة لعملية إعادة الهيكلة.

وأضاف انه عقب الاجتماع الأخير الذي عقد في شهر يوليو الماضي، وبعد حصول الشركة على موافقة أعضاء اللجنة التنسيقية بدأت الشركة مناقشة تفاصيل الاقتراح مع باقي البنوك الدائنة. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعتقد أن شركات إدارة العقارات تعرض أسعار إيجارات مناسبة في أبوظبي؟

نعم
لا
australia