• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

قوات الأسد تكثف قصفها العنيف على ريف دمشق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

ا ف ب

كثفت القوات النظامية السورية اليوم الخميس قصفها، لا سيما الجوي منه، على مدينة المليحة قرب دمشق، التي تحاول هذه القوات منذ أسابيع السيطرة عليها.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بريد إلكتروني "ارتفع إلى 23 عدد الغارات التي نفذها الطيران الحربي على مناطق في مدينة المليحة ومحيطها منذ صباح اليوم، بالتزامن مع قصف بتسعة صواريخ يعتقد أنها من نوع أرض - أرض، على المنطقة ذاتها، وقصف بقذائف المدفعية".

وأشار المرصد إلى أن القصف العنيف "يأتي وسط اشتباكات بين مقاتلي الكتائب وجبهة النصرة (ذراع القاعدة في سوريا) من جهة، وقوات النظام وقوات الدفاع الوطني وعناصر حزب الله اللبناني من جهة أخرى".

ويحاول النظام السوري منذ مطلع ابريل استعادة السيطرة على البلدة الواقعة جنوب شرق دمشق والتي تعد من أبرز معاقل المعارضة في الغوطة الشرقية التي يفرض عليها النظام حصارا خانقا منذ أشهر.

في جنوب دمشق، أفاد ناشطون أن المياه مقطوعة عن حي الحجر الأسود منذ أكثر من أسبوعين، محملين النظام مسؤولية ذلك.

وقال الناشط رامي السيد "يقيم هنا نحو 20 الف شخص غالبيتهم من النساء والأطفال. يريد النظام الضغط على المدنيين لإرغام مقاتلي المعارضة على توقيع هدنة مع الجيش" النظامي، على غرار تلك التي عقدت في الأشهر الماضية لوقف المعارك في معاقل المعارضة وتسليم المقاتلين أسلحتهم.

وأضاف "الناس يعانون من التهابات في الجهاز الهضمي وأمراض لأنهم يشربون مياها ملوثة من الآبار".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا