• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«تنفيذية الاتحاد العربي» تعتمد مقترحاً للشعبة البرلمانية الإماراتية

المر يشارك في أعمال الاتحاد البرلماني العربي بالكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

الكويت (وام)- وصل معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق مساء أمس إلى الكويت للمشاركة في اجتماعات المؤتمر العشرين للاتحاد البرلماني العربي، الذي يفتتح اليوم تحت رعاية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت ويستمر يومين.

وكان في استقبال معاليه والوفد المرافق مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي ومبارك الخرينج نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي ويعقوب الصانع رئيس بعثة الشرف المرافق وعدد من نواب مجلس الأمة الكويتي.

ويضم وفد الشعبة أحمد محمد الشامسي والدكتور يعقوب علي النقبي وأحمد عبدالملك أهلي، وخليفة ناصر السويدي، والدكتور عبدالرحيم عبداللطيف شاهين أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي.

وقال معالي محمد أحمد المر في تصريح لوكالة أنباء الإمارات عقب وصوله إلى المطار إن انعقاد المؤتمر العشرين للاتحاد البرلماني العربي يأتي في مرحلة مهمة وحساسة من تاريخنا كشعوب عربية. وقال إن الدورة العشرين للاتحاد البرلماني العربي اختارت أن يكون القدس محور المؤتمر تحت عنوان “مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية” استجابة لما تواجهه مدينة القدس العربية على وجه التحديد من اعتداءات صهيونية تستهدف طمس هويتها الإسلامية والعربية.

وأكد معاليه أن القدس دائماً كانت تمثل الوجع العربي الكبير ولا يمكن أن تغيب عن ذاكرة العرب، ومن أهم الاهتمامات لممثلي الشعوب العربية متابعة هذه القضية العربية المحورية، وما تم بشأنها في المحافل العربية والإقليمية والدولية، مشيراً إلى أنه تم بذل الكثير من الجهود في هذا المجال، ولا زالت هناك حاجة لبذل جهود أكبر في محاولات النظام الصهيوني تهويد القدس، وضرورة التأكيد على ما تم الاتفاق عليه في القمم العربية بأن القدس هي العاصمة المستقبلية لدولة فلسطين المستقلة.

إلى ذلك وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي في اجتماع دورتها الـ13 الذي بدأ في الكويت أمس بمشاركة أحمد محمد الشامسي والدكتور عبدالرحيم عبداللطيف شاهين عضوي المجلس الوطني الاتحادي، على تبني وثيقة قدمتها الشعبة البرلمانية الإماراتية حول علاقة الاتحاد البرلماني الدولي والأمم المتحدة، وهو الموضوع المزمع أن تبحثه اللجنة المصغرة للاتحاد البرلماني الدولي في 28 و29 يناير الجاري بمدينة جنيف السويسرية، حيث ستتقدم الإمارات العضو في اللجنة بهذه الوثيقة باعتبارها مقدمة من قبل المجموعة العربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض