• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مخترع إماراتي يشارك في معرض عالمي للاختراعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

و ا م

شارك المخترع الإماراتي أحمد عبدالله مجان في فعاليات النسخة الـ29 من معرض "إنبكس 2014" العالمي للاختراعات الذي انطلق أمس بمدينة بتسبيرغ بولاية بنسلفينيا الأميركية.

واستعرض مجان اختراعاته ومبتكراته أمام أعضاء لجان التحكيم الدولية في "انبكس 2014" الذي يعتبر أكبر معرض يعنى بعرض الاختراعات والمبتكرات الجديدة المنتجة في العالم.

وقدم مجان - الذي يشارك بـ12 اختراعا ضمن ثلاث فئات مختلفة هي البيئة والزراعة ورعاية وصيد الحيوانات - شرحا وافيا أمام ستة اعضاء من ثلاث لجان تحكيم موزعين حسب الفئات المعروضة اطلعوا على المعروضات واستفسروا عن آلية عمل كل اختراع ونوعية المشكلة التي يعالجها والحلول التي يقدمها.

وأبدى المحكمون بشكل عام ارتياحهم وإعجابهم بأفكار الابتكارات التي قدمها أحمد مجان وطريقة عملها خاصة أن معظمها صديقة للبيئة وتعمل بالطاقة الشمسية.

ومن المنتظر أن تعلن لجنة التحكيم الرئيسة، غدا الجمعة، النتائج النهائية للاختراعات الفائزة هذا العام بعد أن يتم تقييم أعمال جميع المخترعين المشاركين في معرض "إنبكس 2014" العالمي للاختراعات والذين يتجاوز عددهم 350 مخترعا من مختلف دول العالم.

وقال أحمد مجان في تصريحات له إن الهدف الأساسي من المشاركة والتواجد في هذا المعرض العالمي الضخم هو رفع اسم الإمارات والإثبات للعالم أن شعب الإمارات قادر على الابتكار والاختراع والمنافسة في جميع المجالات .. مؤكدا أن الفوز بالميداليات ليس هو الغرض من مشاركته بقدر ما يهمه تمثيل الامارات بشكل مشرف والتواجد جنبا الى جنب مع أفضل وأهم المخترعين في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض