• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الرغبة في الانجاب تتراجع لدى اهالي المصابين بالتوحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

أ ف ب

اظهرت دراسة حديثة نشرت نتائجها في الولايات المتحدة ان الاهل الذين لهم طفل مصاب بالتوحد يتراجع لديهم احتمال انجاب طفل اخر بنسبة 33 % بالمقارنة مع الاهل الذين لا يعاني اي من اولادهم هذا المرض.

وهذه الاحصائيات الاولى التي تظهر ان الموضوع يتعلق بقرار للتوقف عن الانجاب، بحسب هؤلاء الباحثين في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو الذين نشرت نتائج دراستهم في مجلة "جورنال اوف ذي اميركان ميديكل اسوسييشن - سايكاتري".

واوضح نيل ريش مدير معهد علم الوراثة البشرية في الجامعة والمشرف الرئيسي على الدراسة انه "في وقت كنا نعلم ان الاهل الذين لهم طفل يعاني اضطرابات التوحد يترددون اكثر في التفكير بانجاب اطفال اخرين، هذه الدراسة هي الاولى التي تتطرق الى هذه المسألة بالاستناد الى احصائيات".

وغالبية الابحاث التي اجريت حتى اليوم بشأن الخطر الوراثي للتوحد لم تأخذ في الاعتبار اي قرار محتمل للاهل الذين لهم طفل مصاب بالتوحد بعدم الانجاب مجددا.

وعدم اخذ هذا العامل في الاعتبار يظهر الاحتمال الاحصائي بانجاب طفل متوحد ثان اضعف مما هو عليه في الواقع.

وشدد نيل ريش على ان "هذه الدراسة هي الاولى التي تظهر احصائيا ان قرار عدم الانجاب مجددا امر واقع لدى الاهالي الذين لهم طفل متوحد، ويجب اخذ ذلك في الاعتبار عند تقييم مخاطر انجاب طفل اخر مصاب بهذا الاضطراب". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا