• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب     

تنفذه «الشؤون البلدية» لتسهيل الاستدلال على الأماكن

«عنواني» على الهواتف المتحركة قبل نهاية 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يونيو 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

كشفت دائرة الشؤون البلدية أنه أصبح بالإمكان تحميل تطبيق «عنواني» عبر الأندرويد والأبل ستورز، حيث سيكون البرنامج فعالاً قبل نهاية العام الجاري، إذ يمكن من خلال عملية مسح باستخدام الهاتف المتحرك للتعرف على موقع المستخدم داخل إمارة أبوظبي.

وأوضحت الدائرة أنه لتسهيل الوصول للوجهة المطلوبة في إمارة أبوظبي على الشخص معرفة العنوان المراد الوصول إليه، لاستخدامه في تحديد الموقع، وتحميل تطبيق عنواني على جهازه، وفي حال الرغبة في معرفة مزيد من المعلومات عن المنطقة، يقوم المستخدم بمسح رموز الاستجابة السريعة (QRCode) الموجودة على لوحات تسمية الشوارع.

وعنواني هو نظام العنونة الموحد على مستوى إمارة أبوظبي، انطلاقاً من مدينة أبوظبي التي تشمل 120 منطقة، 60 ألف شارع داخلي، و32 مساراً وشارعاً رئيساً، و70 ألف مبنى من أبراج وفلل، وتحمل لوحات الشوارع الرئيسة اسم المنطقة، إلى جانب رقم عنوان النطاق مع الاتجاه واسم الشارع.وأوضحت دائرة الشؤون البلدية أنه تم الانتهاء من تركيب اللوحات في المناطق التالية: البطين، الفلاح، الباهية ومنطقة آل نهيان، والأعمال جارية في الـ120 منطقة، و300 شارع رئيس و5000 آلاف شارع ثانوي، و1000 طريق زراعي.و«عنواني» هو نظام العنونة والإرشاد المكاني لكل الإمارة. وهو النظام الجديد الذي وضعت إطاره العام دائرة الشؤون البلدية، بالتعاون مع بلديات الإمارة الثلاث: بلدية مدينة أبوظبي، وبلدية مدينة العين، وبلدية المنطقة الغربية، وفق معايير موحدة تؤدي بالمحصّلة إلى تخصيص أكثر من 200 ألف عنوان فريد على امتداد الإمارة.

كادر // عنوانى

لوحات تسمية الشوارع

أشارت الدائرة أن جميع التقاطعات تحمل لوحات تسمية الشوارع، وتُظهر نطاق ترقيم المباني المتسلسلة تصاعدياً واتجاهاته، والأرقام الفردية على الجانب الأيسر من الشارع، والأرقام الزوجية على الجانب الأيمن. كما توجد لوحات مرقّمة مثبّتة على المبنى أو المدخل الرئيس له أو الحائط الخارجي، وقد يحمل المبنى ذو المداخل المتعددة أكثر من رقم، خاصة عندما يطل على شارعين. وكل لوحة تحمل رمز استجابة سريعة، وبمجرد مسح ذلك الرمز بواسطة الهاتف الذكي، ستحصل على جميع المعلومات والبيانات حول مكان وجودك، ويمكنك إرساله إلى الآخرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض