• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

العربي يطيح «بيلوسو».. ولوجوين يقترب من خلافته

«عقود الباطن» تجدد أزمات الكرة القطرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 نوفمبر 2016

أحمد سليم (الدوحة)

أثارت عقود «الباطن» التي أجرتها الأندية القطرية مع لاعبيها «من تحت الطاولة»، والتي حذر منها اتحاد الكرة في الفترة الأخيرة، أزمة كبيرة في الكرة القطرية سواء على مستوى الأندية أو اللاعبين، خصوصاً بعد انتهاء الفترة التي منحها الاتحاد للأندية واللاعبين لتسوية عقودهم والتوقيع على تفويض للرابطة القطرية للاعبين لاحتواء أزمة تلك العقود.

ورفض عدد من اللاعبين التوقيع على تسوية عقودهم اعتراضاً على قرار الاتحاد، ومنهم حسين ياسر المحمدي لاعب الوكرة المنتقل للأهلي قبل أن يفسخ الأخير عقده بالتراضي بسبب مستحقاته المتأخرة لدى نادي الوكرة «850 ألف دولار».

وأصدر الاتحاد بياناً بشأن عقود الباطن وقضية حسين ياسر قال فيه: نثمِّن الدور الكبير الذي تلعبه رابطة اللاعبين في حماية وتسوية مستحقات اللاعبين المتأخرة والعقود المخالفة، الأمر الذي يسهم في التزام جميع أطراف اللعبة بلوائح الاحتراف وضمان كل الحقوق.

وأضاف البيان: اللاعب لم يقدم النسخة المعدلة والنهائية من عقده مع النادي الأهلي، حيث احتوى على بنود تتجاوز السقف النهائي لأجور اللاعبين، والذي يعتبر مخالفة للوائح.

وأوضح : الاتحاد لا يستطيع وفقاً للوائح المعمول بها شطب اللاعب من كشوف نادي الوكرة، وتسجيله لنادٍ آخر دون وجود ضامن لسداد أي مستحقات قد تكون له في ذمة النادي.

وتابع البيان: حسين ياسر أهدر على نفسه فرصة التسجيل بسبب رفضه الدخول ضمن إجراءات التسويات التي تقوم بها الرابطة، كما أنه بعد انتهاء المهلة المحددة لتسوية العقود المخالفة فإنه سيكون عرضة للإيقاف والعقوبات.

من جانبه قال سلمان الأنصاري، رئيس الرابطة: نجحنا في حل مشكلة 102 لاعب من اللاعبين أصحاب العقود، وأضاف: حسين ياسر و3 لاعبين آخرين رفضوا التوقيع على تفويض الرابطة لحل مشكلة عقودهم الإضافية، مؤكداً أن المستحقات المالية التي تم الاتفاق عليها مع اللاعبين سوف تقوم وزارة الثقافة والرياضة بسدادها خلال الأيام المقبلة.

من جهة أخرى أنهى النادي العربي تعاقده مع الأوروجواني جيرادو بيلوسو بالتراضي، بسبب تراجع نتائج الفريق، وإسناد المهمة إلى مدرب فريق الشباب بالنادي الجزائري كمال أخلف ليقود الفريق في مباراة معيذر المقبلة بالدوري، لحين إنهاء التعاقد مع الفرنسي بول لوجوين مدرب منتخب عمان السابق، والذي يعد أقوى المرشحين لخلافة بيلوسو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا