• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

واكبت إنجازات الدولة ونهضتها الحضارية

37 عاماً على انطلاقة «وكالة أنباء الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

احتفلت وكالة أنباء الإمارات «وام» أمس بمقرها الرئيس في أبوظبي بالذكرى السابعة والثلاثين لانطلاق إرسالها الإخباري في 18 يونيو 1977، وذلك بحضور مديري الأقسام والصحفيين وموظفي المجلس والوكالة.

وفي مستهل الحفل رحب إبراهيم العابد مدير عام المجلس الوطني للإعلام مدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام» بالحضور.. واستذكر مسيرة وكالة أنباء الإمارات منذ انطلاقتها ورؤيتها الواضحة وحرصها الدائم على إبراز إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف الميادين إعلامياً في الداخل والخارج.

وأكد العابد أن وكالة أنباء الإمارات وبتوجيهات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس المجلس الوطني للإعلام نجحت في تغطية أنشطة الدولة على مختلف الصعد والمساهمة في إبراز صورة الإمارات للعالم، مشيراً إلى أن الوكالة تعتبر الأولى على مستوى العالم التي بدأت بث أخبارها مدعومة بالصور الفوتوغرافية والتلفزيونية في وقت واحد، فيما تقوم حالياً بتقديم خدماتها الإخبارية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي التي استحدثتها مؤخراً، والتي تقوم الوكالة باستخدامها بشكل كبير لتزويد المراسلين الأجانب والإعلاميين بالأخبار.

وتوجه مدير عام وكالة أنباء الإمارات بالشكر إلى الرعيل الأول من مؤسسي الوكالة وجميع موظفيها على جهودهم ومساهمتهم في إنجاح رسالة «وام» في إبراز وترسيخ سمعة دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه، قال جمال ناصر الصويدر المدير التنفيذي لـوكالة أنباء الإمارات «وام».. نستذكر في مثل هذا اليوم العزيز على قلوب موظفي وكالة أنباء الإمارات الحاليين والسابقين مراحل تأسيس «وام» في نوفمبر عام 1976 بقرار وزاري وبدء إرسالها في 18 يونيو 1977، حيث تستقبل اليوم إرسال جميع وكالات الأنباء العربية ومعظم وكالات الأنباء الدولية من خلال مختلف وسائل الاتصالات الحديثة وترتبط باتفاقيات للتعاون والتبادل الإخباري مع أكثر من 20 وكالة عربية ودولية، وهي عضو في اتحاد وكالات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واتحاد وكالات الأنباء العربية واتحاد وكالات الدول الإسلامية ومجمع وكالات دول عدم الانحياز، إضافة إلى عضويتها في اتحاد وكالات الأنباء العالمية.

وأكد أن الوكالة تعتبر العمود الفقري للمجلس الوطني للإعلام، وأصحبت بفضل التقنيات الحديثة تواكب آخر المستجدات التي طرأت على وسائل الإعلام الإخبارية في العالم. وقال إن الوكالة تسعى وبتوجيهات مباشرة من سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس المجلس الوطني للإعلام إلى تطبيق خدمات إعلامية عصرية تعكس حجم التطور الكبير في دولة الإمارات، وتلبي حاجات وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية في عصر السرعة وتقنيات الإعلام التي تتطور بشكل مذهل. وتستخدم وكالة أنباء الإمارات مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة «فيسبوك» و«تويتر» لإتاحة الفرصة أمام الملايين من الزوار للوصول إلى صفحة «وام»، والاستفادة من التدفق الإخباري والصور الفوتوغرافية والتلفزيونية التي تبثها على مدار الساعة لإبراز الأحداث والأنشطة السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية والاجتماعية في الإمارات، حيث وصل متابعي الوكالة على «تويتر» لنحو 60 ألفاً. كما أطلقت الوكالة قناتها على موقع التواصل الاجتماعي «يوتيوب». وتتمتع الوكالة بإمكانات تقنية عالية خاصة في مجال إرسال البث التلفزيوني بواسطة الألياف البصرية وعبر شبكة الإنترنت، إضافة إلى الخدمة الصحفية المصورة إلى كل دول العالم. كما تواكب «وام» التحولات الجديدة في الإعلام الاجتماعي الدولي وتواصل جهودها لتطوير أدائها على مواقع التواصل الاجتماعي مثل «توتير» و«فيس بوك» لضمان الانتشار عالمياً.

خدمات «وام» الإخبارية اليومية

تبث وكالة أنباء الإمارات حالياً خدماتها الإخبارية اليومية من الدولة إلى آلاف الصحف والمحطات التلفزيونية والإذاعية في العالم من خلال اتفاقيات تعاون وشراكة مع أكثر من وكالة أنباء في آسيا وأوروبا. ويقدم موقع «وام» الإلكتروني الإخباري على شبكة الإنترنت خدماته بمعايير عالمية بهدف تحقيق أعلى درجات التواصل الاجتماعي على صفحات الشبكة العنكبوتية للوصول إلى ملايين القراء والزوار في مختلف أنحاء العالم. ويوفر الموقع الإلكتروني للمتعاملين خدمات متعددة منها الأخبار النصية باللغات الثلاث العربية والإنجليزية والفرنسية، ويتميز بأقسامه المتخصصة، منها صفحة أخبار الإمارات والأخبار العربية والعالمية والاقتصادية والرياضية التي تحتوي على الصور والفيديو، ويوفر كذلك صفحات متخصصة بالوسائط المتعددة، منها صفحة الصور الفوتوغرافية عالية الجودة وصفحة الصور التلفزيونية. كما يوفر الموقع الوصول السريع لخدمات «وام» الإخبارية عبر خدمة «آر إس إس»، وكذلك عبر شبكات التواصل الاجتماعي، منها «فيس بوك» و«تويتر» و«يوتيوب» و«انستغرام». (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض