• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

السجن 3 سنوات لمهندس تقاضى رشوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

محمد الأمين (أبوظبي)

دانت محكمة جنايات أبوظبي، مهندساً عربياً، يعمل بجهة حكومية، بتهمة تقاضي رشوة 23 ألف درهم، وقضت بسجنه 3 سنوات مع إبعاده عن الدولة بعد تنفيذ مدة العقوبة.

وكانت النيابة العامة، قد أحالت المهندس للمحاكمة، بتهمة طلب رشوة مقابل الإخلال بواجباته الوظيفية، وتحصل بالفعل على مبلغ 3 آلاف درهم من شركة خاصة، و20 ألف درهم من شركة ثانية، نظير استشارة هندسية.

وقال المدان خلال الإدلاء بأقواله: «بخصوص حصولي على 3 آلاف درهم كانت نظير استشارة فنية لمشروع لأحد المشاريع، ولم يتم اعتماده من قبل الجهة الحكومية، أما مبلغ الـ 20 ألف درهم فكان نظير استشارة فنية لشركة بترولية، وهو خارج إطار عملي، وكنت أعمل وقتها لدى شركة خاصة قبل أن التحق بالعمل بالدائرة الحكومية». مضيفاً «لا يوجد أي تجاوز في أداء عملي، واتهامي بالرشوة مبني على دليل ظني».

وأوضح المحامي طارق السركال خلال دفاعه عن المتهم، أن أجهزة الضبط أخذت الإذن من النيابة العامة لجمع المعلومات ومتابعة المتهم، وحدد الإذن في فترة زمنية محددة وهى 3 أشهر، لكن المتابعة امتدت لمدة 3 سنوات، وكان ذلك قبل انضمام المتهم إلى الجهة الحكومية للعمل فيها مهندساً مدنياً، ومتسائلاً عن الذين قدموا للمتهم الرشوة، وما هي علاقتهم به، وأين الدليل المادي الخاص بتصوير المتهم وهو يتسلم المبالغ؟.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا