• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إطلاق نداء إنساني دولي لمساعدة 5 ملايين عراقي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يونيو 2015

بغداد (الاتحاد)

أطلقت الأمم المتحدة أمس، نداء إنسانياً بقيمة نصف مليار دولار، وذلك لمساعدة أكثر من 5 ملايين شخص من النازحين، والمتضررين بالعنف من العراقيين، خلال الأشهر الستة المقبلة.

وتم إطلاق النداء صباح أمس، في البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، بالشراكة بين المفوض الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات، كريستوس ستابليانيدس، والمنسقة الإنسانية للأمم المتحدة ليز جراندي في العراق.

وقال رئيس المكتب الإقليمي لمنظمة اليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سايمون إنجرام، في حوار مع إذاعة الأمم المتحدة، إن «الوضع في العراق قد تصاعد بشكل خطير جدا قبل عام ونصف، حيث شهدنا زيادة كبيرة في عدد الأشخاص الذين نزحوا، وعدد المجتمعات التي تأثرت من العنف والصراع الذي يحدث الآن في أجزاء مختلفة من أنحاء البلد».

وأضاف أنه «قبل عام ونصف العام كانت الأزمة قد بدأت في شمال العراق حينما قامت داعش باحتلال الموصل، ونرى الآن أن الصراع ينتشر في مناطق غرب وشمال غرب بغداد، ويأتي هذا في وقت تحاول المنظمات الإنسانية التعامل مع احتياجات أكثر من 8 ملايين شخص».

وأعلنت المفوضية الأوروبية أمس، أنها خصصت 25 مليون يورو إضافية من المساعدة الإنسانية لضحايا النزاع في العراق، وذلك بعد نداء الأمم المتحدة التي قدرت الحاجات بنصف مليار دولار.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا