• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كشفت عنه «باناسونيك»

«البلدة الذكية» مفهوم جديد للتكنولوجيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 فبراير 2016

يحيى أبوسالم (دبي)

يتوقع الكثير من الخبراء والمتخصصين في عالم التكنولوجيا، خصوصاً الذكي، أن السنوات الخمسة القادمة، ستكون بداية للعديد من المفاهيم التكنولوجية الجديدة، التي ستؤثر على حياة المستهلكين لها بصورة مباشرة، وتؤثر على عاداتهم اليومية المتبعة من خلال طرق أكثر سهولة وإبداعاً. شركة باناسونيك اليابانية هي احدى أهم الشركات التي أطلقت إحدى هذه المفاهيم التكنولوجية الجديدة، تحت مسمى «البلدة الذكية». وذلك ضمن مجموعة من أحدث المنتجات والحلول والتكنولوجيا التي تساعد في تحقيق حياة وعالم أفضل.

المنزل الذكي

تحت شعار معيشة أفضل في المستقبل، يستعرض كل من المطبخ وغرفة المعيشة أنماط الحياة الراقية والتي يمكن تحقيقها في المستقبل القريب تقريباً بين عامي 2018 و2020، مع دمج الإلكترونيات الاستهلاكية بصورة متناغمة مع ديكور المنزل. حيث كشفت الشركة اليابانية عن «المطبخ الذكي»، الذي يحث على اتباع عادات غنية وصحية لتناول طعام في المنزل، بالإضافة إلى جهاز الطهي بالتيارات الحثية وأجهزة المطبخ اللاسلكية، إلى جانب أجهزة المطبخ اللاسلكية مثل أداة التحريك الأوتوماتيكية، حيث عرضت الشركة مخزن الطعام المدمج المستخدم لتخمير وإنضاج الطعام. أضف إلى ذلك شاشة المطبخ الشخصية، وتظهر زاوية العرض هذه كيف يمكن للأجهزة الكهربائية الموصولة أن تجعل من الطهي بمثابة تجربة ممتعة مع الخدمات المستندة إلى السحابة، مثل اقتراحات وصفات الطهي التي تناسب عادات تناول الطعام الخاصة بالعائلة وغيرها من الاقتراحات المفيدة.

غرفة المعيشة

توفر غرفة المعيشة هذه، والتي تم تصميمها وفق الديكور المفضل بالنسبة للمستهلك، أجواءً تمكنك من الاسترخاء كما يحلو لك، سواء كنت بمفردك، أم برفقة العائلة أو الأصدقاء. أضف إلى ذلك هنالك شاشات العرض الشفافة، والتي يمكن تضمينها في ديكور المنزل بسلاسة، والتي تعرض مشاهد مختلفة بحسب الحالة المزاجية، فضلاً عن عرضها للقطات الفيديو عالية الدقة وقتما تريد. وتبدو الشاشة أشبه بلوح زجاجي عند عدم عرضها لأي صور، كما يمكن تعديل ارتفاعها إلى الوضع المثالي عندما يتم استخدامها كشاشة عرض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا