• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عبدالله بن زايد يشارك في أعمال الاجتماع الوزاري الدولي حول ليبيا في لندن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

لندن - وام

شارك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أمس في أعمال الاجتماع الوزاري حول ليبيا الذي استضافته العاصمة البريطانية لندن.

وهدف الاجتماع - الذي حضره وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون ونظيره الأميركي جون كيري وفائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني وممثلون من إيطاليا وفرنسا والسعودية، إلى التسوية الاقتصادية للأزمة الليبية ودعم الاستقرار السياسي والمالي في ليبيا ومساعدة المجلس الرئاسي وحكومته في تخطي التحديات خاصة الاقتصادية منها.

وسعى الاجتماع إلى محاولة إحراز بعض التقدم وتجاوز جمود الموقف الذي يحول دون قيام الحكومة بواجبها، كما ركز الاجتماع على التحديات الاقتصادية والأمنية التي تواجه حكومة الوفاق الوطني.

وتم خلاله مناقشة سبل دعم حكومة الوفاق الوطني ودفع الأطراف الليبية إلى التوصل لاتفاق لتفادي نشوب حرب أهلية جديدة داخل البلاد، كما بحث سبل اتخاذ القرارات المتصلة بالاقتصاد الليبي ووضع ميزانية لحين تعيين وزير للمالية.

وناقش الاجتماع كذلك وضع خريطة طريق للتنسيق بشأن مواجهة انخفاض قيمة العملة وتوضيح عمليات صنع القرار وتحديد المسؤولية عن وضع السياسة الاقتصادية في مختلف المناطق.

ودعا المشاركون إلى ضرورة اعتماد وتنفيذ الميزانية والاستثمار في مجال النفط والبنى التحتية وأزمة انخفاض قيمة العملة ومدى مراعاة مصرف ليبيا المركزي للمعايير الدولية في عمله. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض