• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

السرطان الناجم عن التدخين يحصد أرواح الأميركيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

واشنطن - رويترز

أفادت دراسة جديدة أن عدد حالات الوفاة المرتبطة بالتدخين من بين كل حالات الوفاة نتيجة السرطان في الولايات المتحدة تتصاعد بشكل كبير خاصة في الولايات الجنوبية.

وقال الباحثون في دورية جاما للطب الباطني إنه مع إرجاع سبب ما يصل إلى 40٪ من حالات الوفاة بالسرطان إلى التدخين في بعض المناطق و8٪ فقط في مناطق أخرى، فإن هذا التفاوت ربما يرجع إلى حد كبير لمدى التزام الولايات بالحظر على التدخين.

وقالت جواني لورتيت - تايولنت من مركز المراقبة وأبحاث الخدمات الصحية في الجمعية الأميركية للسرطان في أتلانتا إن «التراجع في انتشار التدخين تسارع خلال فترة ما بين السبع والثماني سنوات الماضية».

وأضاف: «ولكن هذا التراجع ربما كان يمكن أن يتسارع بشكل أكبر في حالة التنفيذ الكامل لعمليات التدخل (للحد) من التدخين في كل أنحاء البلاد مثل زيادة الضرائب غير المباشرة وحظر التدخين في كل الأماكن العامة وتقليص النيكوتين في السجائر إلى المستوى الذي لا يجعل الشخص مدمناً».

وتقدر الدراسة أن ما لا يقل عن 28.6٪ من حالات الوفاة نتيجة السرطان في 2014 بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 35 عامًا كان لها صلة بالتدخين وهو ما يفسر على أنه من المحتمل أنه كان يمكن إنقاذ حياة 167133 شخصاً.

وكان أكثر من نصف الولايات العشر التي احتلت الصدارة في تصنيف حالات الوفاة التي لها صلة بالسرطان بالنسبة للرجال والنساء تقع في الجنوب. وبالنسبة للرجال كانت أكبر خمس ولايات هي أركنسو ولويزيانا وتنيسي ووست فرجينيا وكنتاكي.

وبالنسبة للنساء كانت كنتاكي وأركنسو وتنيسي في صدارة أول خمس ولايات إلى جانب ألاساكا ونيفادا أيضاً.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا