• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إيفرا وسواريز.. وجهاً لوجه بعد غياب كيليني

قبل يومين من القمة .. برلين تفتتح منــــطقة المشجعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يونيو 2015

عواصم (وكالات)

افتتحت أمس في العاصمة الألمانية برلين ساحة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) للمشجعين، قبل يومين من المباراة النهاية لدوري أبطال أوروبا، والتي تجمع بين برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي على الاستاد الأولمبي. وقال فرانك هينكيل عضو مجلس الشيوخ بمدينة برلين: «أملي أن تأتي المتعة في المقدمة، وكرة القدم أكبر من عناوين الصحف الصادرة في الأيام القليلة الماضية»، في إشارة إلى فضائح الفساد، التي ضربات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مؤخراً.

ويشارك رينارد جريندل أمين صندوق الاتحاد الألماني لكرة القدم وكريستيان كاريمبو الفائز سابقا بلقب دوري أبطال أوروبا، بجانب هينكيل في حمل كأس دوري أبطال أوروبا عبر بوابة براندنبرج. وتشارك مواقع شهيرة عدة في قلب برلين في الترويج لدوري أبطال أوروبا بجانب العديد من رعاة اليويفا حتى الأحد المقبل.

ويتأهب برشلونة ويوفنتوس للمواجهة المرتقبة غداً، في الوقت الذي باشروا فيه المشجعين مظاهر الاحتفال اعتباراً من يوم أمس مع المهرجان الجماهيري في واحد من أشهر المواقع التاريخية بالعاصمة الألمانية، ومن أبرز الفعاليات المقررة، تسليم نجم المنتخب الفرنسي السابق كريستيان كاريمبو كأس دوري الأبطال إلى فرانك هينكل وزير داخلية برلين، ومسؤول الرياضة. وتعرض كأس البطولة، التي يبلغ طولها 5, 73 سنتيمتر، وتزن 5, 7 كيلوجرام، عند بوابة براندنبرج حتى غداً. وشملت الفعاليات أيضاً عرضاً سينمائياً كروياً في الهواء الطلق ليلة أمس، بينما تقام مساء اليوم مباراة ودية احتفالية يشارك بها نجوم مثل ينز ليمان وجيوفاني إلبر وأليساندرو دل بييرو ومارك فان بوميل. وسيظل المهرجان الجماهيري مفتوحاً حتى بعد ظهر الأحد، ولكن لن يجرى عرض المباراة النهائية لدوري الأبطال فيه.

يأتي ذلك عشية الإعلان عن غياب قلب دفاع يوفنتوس جورجيو كييليني عن النهائي المرتقب ضد برشلونة بسبب الإصابة، بحسب ما أعلن فريقه أمس، وانسحب اللاعب من تمارين أمس الأول بعد شعوره بآلام في ربلة ساقه. وقال النادي في بيان: «خضع جورجيو كيليني لفحوص طبية بعد انزعاجه في تمارين أمس الأول، وأظهرت الاختبارات تعرضه لتمزق في عضلة ساقه اليسرى».

وفي ظل إصابة كيليني (30 عاماً) تنفس فريق «السيدة العجوز» الصعداء مع إبلال المدافع المخضرم الآخر أندريا بارزاجلي من الإصابة وإكماله حصة التمارين أمس الأول، لذا يتوقع أن يكون البديل المناسب لزميله كيليني. وسيحرم غياب صخرة الدفاع عشاق اللعبة من مواجهة مثيرة بينه وبين المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز الذي عضه في الدور الأول من مونديال 2014، ما كلف المهاجم المشاكس ابتعاده عن الملاعب أربعة أشهر بسبب الإيقاف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا