• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ضمن مبادرة للاشتراك في «المجموعة الدولية للأبحاث الزراعية»

وفدان دوليان يزوران محطات أبحاث «الرقابة الغذائية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

زار وفدان من المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة والمجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية، محطات أبحاث جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية. ورافق الوفد خلال الزيارة راشد الشريقي مدير عام الجهاز والدكتور محمد الحمادي مدير إدارة الأبحاث والتطوير وعدد من مسؤولي الجانبين. وقال محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع إن استضافة المؤسستين الدوليتين تأتي ضمن مساعي جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية للارتقاء بمنظومة البحوث الزراعية، ومواكبة الممارسات البحثية العالمية،

التي ستسهم في الإسراع بالعمليات البحثية وحل القضايا المتعلقة بالزراعة والثروة الحيوانية. وأضاف أن مبادرة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية للاشتراك في المجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية تأتي لتعزيز نقل المعرفة وتبادل الخبرات مع بيوت الخبرة بما يضمن وضع اسم الدولة على الخارطة العالمية في مجال الأبحاث الزراعية. وذكر الريسي أنه تم خلال الزيارة تقديم شرح تفصيلي عن هيكلة إدارة الأبحاث والتطوير وتوزيع الوحدات البحثية والمهام المنوطة بها، تلا ذلك زيارة لمرافق المحطات حيث اطلع الوفد على مشتل الفاكهة وأصناف الشتلات التي يتم إكثارها وطرق الإكثار. وزارت الوفود الزائرة حقول النخيل وحقول الفاكهة واطلعوا على شتلات الفاكهة الجديدة التي يتم تقييمها من ناحية جودة الإنتاج وللتأكد من تأقلمها وملاءمتها لظروف الدولة، بالإضافة إلى التعرف على أنشطة وحدة إنتاج العسل وأنواع العسل المنتج عالي الجودة، كما زار الوفد مختبرات وقاية النبات بهدف التعرف على الأبحاث التي تجرى في مختبرات الأمراض والحشرات والمكافحة الحيوية.

واختتمت الزيارة بالاطلاع على منتجات المحطة من التمور والفاكهة والخضراوات والعسل، وسط إبداء الوفد إعجابه بالتطور والتقدم الذي أحرزه الجهاز في مجال البحوث الزراعية، الذي يجسد اهتمام الدولة بالبحث العلمي لما له من دور حيوي في تعزيز التقدم والنهوض بالقطاعات المختلفة. ونفذت إدارة الأبحاث والتطوير مؤخراً العديد من الأبحاث العلمية في مجالات مختلفة منها سلامة الغذاء، تحسين الإنتاج للمحاصيل ذات القيمة الاستراتيجية، تحسين استخدام الأسمدة الكيميائية، تقييم وإدخال تقنيات حديثة تقلل من استخدام المياه في الزراعة، وأيضاً الأبحاث المتعلقة برفع إنتاجية الحيوان وصحته. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض