• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استقبلت 12 ألفاً و534 مراجعاً بالعيادات الخارجية.. وتسعى للحصول على الاعتماد الدولي

مستشفيات الغربية تعلن خطة مستقبلية لتطوير الخدمات العلاجية في دلما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

إيهاب الرفاعي

أعلنت إدارة مستشفيات الغربية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” خطة لتطوير الخدمات العلاجية والصحية في مستشفى جزيرة دلما تتضمن حصول المستشفى على شهادة الاعتماد الدولي، حيث حقق المستشفى نقلة نوعية في مستوى الخدمات العلاجية والطبية المقدمة لسكان الجزيرة خلال الفترة الماضية بعد أن حرصت إدارة مستشفيات الغربية على توفير كافة المستلزمات العلاجية والطبية التي تتوافق مع المعايير العالمية في المستشفى لضمان تقديم أعلى مستوى من التميز والجودة العلاجية للمراجعين.

وكشفت الإحصائيات الصادرة عن إدارة مستشفيات الغربية عن تطوير الخدمات العلاجية المقدمة للسكان حيث بلغ عدد المراجعين للعيادات الخارجية 12534 مراجعا و1735 لعيادة الأسنان 9106 للطوارئ و49 مجموع الولادات.

ويضم مستشفى جزيرة دلما الذي أنشئ عام 1985م، 33 سريراً، ويعنى بتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية في مجالات الطب الباطني، أمراض النساء والولادة، طب الأطفال، الجراحة العامة والمناظير، أمراض الأذن والأنف والحنجرة، العيون، الأسنان، خدمات الغسيل الكلوي، الطوارئ، العلاج الطبيعي ورعاية الأمومة والطفولة، بالإضافة إلى وجود وحدة للتعقيم ذات تقنية عالية والتي أنشئت حديثاً.

وتم تطوير قسم الأشعة من خلال إضافة أجهزة التصوير بالأشعة السينية، التصوير الطبقي المحوري وجهاز التصوير بالموجات فوق الصوتية رباعي الأبعاد ويتوفر لدى المستشفى نظام التصوير الإشعاعي الرقمي للثدي.

وأكد سالم عيسى المزروعي المدير التنفيذي لمستشفيات المنطقة الغربية أن إدارة مستشفيات الغربية تضع مستشفى جزيرة دلما في مقدمة أولوياتها نظرا لخصوصيتها وبما يتسق مع الاستراتيجية العامة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” الرامية إلى توفير أفضل الخدمات الصحية والعلاجية وبما يتفق مع المعايير العالمية، حيث حقق المستشفى خلال العام المنصرم العديد من الانجازات وبرامج التوعية كان لها الأثر الكبير في زيادة الوعي لدى سكان الجزيرة للاهتمام بالصحة العامة.

وكشف المزروعي أن هناك خططا مستقبلية لمستشفى دلما منها حصول المستشفى على شهادة الاعتماد الدولي وذلك في إطار اهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض