• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السعودية - صراع الهدافين بين السهلاوي والشمراني

الهلال والنصر.. «ديربي» ساخن على كأس الملك اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يونيو 2015

الرياض (د ب أ)

يسعى فريق الهلال لإنقاذ موسمه الحالي بالحصول على لقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم عندما يواجه النصر اليوم في المباراة النهائية للبطولة في «ديربي» الرياض. وستكون هذه المباراة بمثابة عنق الزجاجة لفريق الهلال الذي يسعى لإنهاء الموسم الكروي السعودي بنهاية سعيدة عبر تحقيقه لقب الكأس بعدما فشل في التتويج بلقب الدوري هذا الموسم الذي توج به النصر أو التتويج بلقب كأس ولي العهد الذي توج به الأهلي. ولعل هذه البطولة هي الوحيدة المتبقية التي يسعى الهلال للفوز بها.

في المقابل، يريد النصر مواصلة نجاحه المحلي هذا الموسم بتحقيق بطولة الكأس ليضيفها للقب الدوري الذي حققه في وقت سابق، كما أن الفوز بهذه المباراة قد يهدئ من غضب جماهير النصر بعد خروج الفريق من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا. وتحظى هذه المباراة بأهمية خاصة وأنها تجمع بين فريقين من أقوى الفرق السعودية ويحظيان بشعبية كبيرة بين الجماهير، كما أن الفائز في هذه المباراة سيتوج بلقب الكأس. ويريد الهلال الفوز بهذه المباراة للثأر من خسارته لمباراتيه أمام النصر السعودي في دوري المحترفين بنتيجة واحدة صفر - 1. في المقابل يسعى النصر لتأكيد تفوقه على الهلال بفوز جديد.

ويدخل الهلال هذه المباراة بصفوف مكتملة وبحالة معنوية مرتفعة لدى اللاعبين بعدما حسموا الصعود لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا بعد التغلب على فريق بيروزي الإيراني في دور الـ16 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 1-3. بينما يدخل النصر اللقاء في ظل غياب أحد أبرز لاعبيه وهو خالد الغامدي الذي يغيب عن المباراة لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في مباراة الدور نصف النهائي من البطولة أمام التعاون والتي فاز بها النصر 1-2. وحرص المدير الفني للفريق على تجهيز شايع شراحيلي وعوض خميس وجمعان الدوسري للدفع بأحدهم ليكون بديلا للغامدي.

وبعيداً عن صراع الفريقين للفوز بكأس البطولة فهناك صراع من نوع آخر بين اللاعبين سيكون داخل الملعب، وذلك من خلال صراعهم في تسجيل الأهداف. ويتفوق محمد السهلاوي مهاجم النصر في عدد الأهداف التي سجلها في دوري المحترفين السعودي حيث سجل 21 هدفا في 24 مباراة شارك فيها بالدوري، بينما سجل ناصر الشمراني مهاجم الهلال 13 هدفا من أصل 22 مباراة شارك بها. بينما يتفوق تياجو نيفيز لاعب الهلال على أدريان ميرزيفيسكي لاعب النصر بهدفين.

يذكر أن الحكم الإيطالي نيكولا ريتزولي، الذي أدار نهائي كأس العالم العام الماضي، سيتولى إدارة المباراة وهو الأمر الذي سيعطي لاعبي الفريقين دفعة كبيرة، خاصة أن الحكم الإيطالي معروف عنه أنه يتمتع بقدرات مميزة وصرامته في التعامل مع اللاعبين ولخبرته وانضباطه وتركيزه منذ بداية وحتى نهاية المباريات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا