• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الدولة من أكبر أسواق السياحة العلاجية في الشرق الأوسط

الإمارات ضمن مجموعة الـ 20 الأكثر إنفاقاً على الصحة بالعالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

أكد الدكتور مصطفى السيد الهاشمي نائب مدير منطقة دبي الطبية مدير برنامج السياحة العلاجية عضو فريق العمل لدول مجلس التعاون الخليجي أن دولة الإمارات تعتبر من أكبر أسواق السياحة العلاجية في الشرق الأوسط وتصنف ضمن قائمة الدول الـ 20 الأعلى في العالم على صعيد إنفاق الفرد على خدمات الرعاية الصحية، متوقعاً نمو قطاع السياحة العلاجية في الدولة بنسبة تتراوح بين 20 و15 بالمائة سنويا وأن يصل حجم القطاع من الإنفاق الصحي ما بين 80 و100 مليار درهم بحلول عام 2020.

جاء ذلك خلال مشاركة وزارة الصحة في أعمال المؤتمر والمعرض الدولي للسياحة العلاجية بجمهورية تركيا الذي أقيم في الفترة من 11 إلى 14 يونيو الحالي، وبحث فيه الدكتور الهاشمي ممثل الدولة سبل التعاون المشترك في المجال الصحي مع الجانب التركي.

واستعرض الهاشمي أمام المشاركين في المعرض الجهود المثالية التي تنفذها حكومة دولة الإمارات لتعزيز السياحة العلاجية في ظل المقومات الرئيسية الداعمة لهذه الصناعة والمتمثلة في الموقع الاستراتيجي والأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي وتوافر البيئة والمناخ الاستثماري الجاذب لرجال الأعمال والمستثمرين عموما وتوفير القوانين والتشريعات المرنة والمتطورة لمزاولة المهن الصحية إلى جانب البنية التحتية الداعمة للسياحة العلاجية وتطوير القطاع الصحي والخدمات الوقائية التشخيصية والعلاجية المتميزة في مختلف التخصصات الطبية.

وقال، إنه بعد نجاح الدولة في استضافة إكسبو 2020 سيصل عدد السياح في الإمارات عام 2020 إلى أكثر من 30 مليون سائح سنويا، مشيرا إلى أن تطبيق نظام التأمين الصحي سيلعب دوراً إيجابياً في دفع السياحة العلاجية إلى مستويات عالية ويعزز الأمن الصحي في الدولة. وأشاد بنجاح الدولة في تحقيق رعاية صحية متميزة في السنوات الماضية، لافتاً إلى أن السياحة العلاجية تنمو بالتحفيز وإيجاد البنية المناسبة وتوفير القدرات الإدارية والتنظيمية إلى جانب الكفاءات الطبية والمستشفيات فائقة الجودة.

وأكد أن الإمارات أصبح لديها العديد من المؤسسات والمستشفيات والمراكز الصحية المعتمدة عالمياً والتي تستطيع القيام بهذا الدور العالمي في السياحة العلاجية، فضلا عن السمعة العلمية التي تتمتع بها الدولة من ناحية الاستقرار الأمني والاقتصادي ووجود بنية تحتية دائمة للسياحة العلاجية كتميز شبكة الطيران والفنادق والمراكز التجارية والمهرجانات والكثير من الأنشطة التراثية والسياحية. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض