• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

تدعمه جامعة «حمدان بن محمد»

«الحياة الذكية» في معرض بدبي منتصف سبتمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

أعلنت “جامعة حمدان بن محمد الذكية “ عن مشاركتها بصفة شريك رسمي وذراع أكاديمية في معرض “الحياة الذكية في المدينة الذكية - دبي 2014” الذي ستنظمه “تسويق للتطوير والتسويق العقاري “ تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الرئيس الأعلى للجامعة يومي 15 و16 سبتمبر المقبل في “ فندق جميرا أبراج الإمارات “ بدبي .

وتأتي مشاركة الجامعة في هذا الحدث المرتقب لتؤكد التزامها بدعم الجهود الرامية إلى تحفيز الإبداع والابتكار ضمن بيئة حاضنة لرواد الأعمال بما يتماشى مع مسيرة تحول دبي إلى نموذج المدينة الذكية تنفيذاً لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً في غضون السنوات الثلاث المقبلة.

  وسيتخلل الحدث استعراض مبادرات الحكومة الذكية ومناقشة القوانين والمشاريع التعاونية المتعلقة بالمدن الذكية للعالم فضلًا عن الكشف عن أحدث التقنيات وأفضل الممارسات والمنتجات والخدمات الذكية التي تهم القطاعات الحيوية مثل السياحة والنقل والبيئة والتعليم والاتصالات والتنمية التعاونية وغيرها.

كما سيجمع المعرض أفضل الخبراء المعروفين في مجال المدن الذكية ويتمحور حول المواضيع الثلاثة الرئيسية وهي عقد نقاشات رفيعة المستوى وتقديم أفضل الشركات المحلية والدولية في مجال المدن الذكية وإقامة ورش عمل متعددة حول نموذج الحياة الذكية في المدينة الذكية.   وبدورها تعتزم “جامعة حمدان بن محمد الذكية” خلال الحدث تسليط الضوء على محفظتها الواسعة من البرامج المميزة التي تهدف إلى إعداد جيل جديد من رواد الأعمال وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة. كما تتطلع الجامعة إلى الاستفادة المثلى من خبرتها المتراكمة في مجال التعلم الذكي وتعاونها الدائم مع المؤسسات التعليمية العالمية الرائدة في هذا المجال لتكون بوابة لجامعات العالم العربي بإنشاء بيئة حاضنة للأعمال في المدن الذكية.

وأوضح الدكتور منصور العور رئيس الجامعة أن الجامعة تولي أولوية كبرى لدفع عجلة الجهود الرامية إلى تطوير بيئة أعمال ذكية وقادرة على تعزيز القدرة التنافسية العالمية لإمارة دبي التي تعتبر اليوم واحدة من المدن الأكثر جاذبية لرواد الأعمال في العالم. وأكد الدكتور العور أهمية تشجيع ريادة الأعمال وترسيخ ثقافة الابتكار والتميز ضمن مجتمع الأعمال المحلي والاستثمار في البحث والتطوير والتقنيات الحديثة لتعزيز حضور دبي والإمارات على خريطة الاقتصاد العالمي الذكي تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وقال “تسير إمارة دبي بخطى ثابتة نحو التحول إلى اقتصاد ذكي قائم على الإبداع والابتكار وهو ما يؤكد أهمية تضافر الجهود لتوفير المقومات الأساسية لتحقيق هذه الغاية وبالأخص على صعيد تأهيل جيل قادر على مواكبة التطورات التقنية المتسارعة والتحولات الاقتصادية المتلاحقة بالتزامن مع إطلاق مبادرة “دبي مدينة ذكية” والفوز باستضافة معرض “إكسبو 2020”. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض