• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تتضمن 4 محاور رئيسة و21 هدفاً استراتيجياً

دائرة «حكومة دبي الذكية» تعلن خطتها الاستراتيجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

عقدت دائرة «حكومة دبي الذكية» ملتقى ضم عددا من مديري العموم والمديرين التنفيذيين ومديري الإدارات ومديري تقنية المعلومات في جهات حكومة دبي في فندق «إنتركونتيننتال فستيفال سيتي» في إطار تحركها المتواصل لإنجاز متطلبات تنفيذ مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي القاضية بانتقال دبي للمدينة الأذكى في العالم.

وجاء الحدث ضمن «الملتقى الرابع لحكومة دبي الذكية» الذي تضمنت أجندته عرضا مفصلا لـ «الخطة الاستراتيجية لحكومة دبي الذكية 2014 - 2017» التي عرضت مؤخرا على المجلس التنفيذي لإمارة دبي برئاسة سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي وتم إقرارها باعتبارها خطة تنسجم مع التوجهات المستقبلية للحكومة.

وتستهدف الخطة الاستراتيجية تحقيق الرخاء الاقتصادي والتقدم الاجتماعي للمقيمين بالإمارة وقطاع الأعمال فيها ولزوارها بتبسيط إجراءات تعاملاتهم الحكومية.

وجاءت الاستراتيجية على جزءين «الرؤية والرسالة والأهداف الاستراتيجية» ثم «مؤشرات الأداء وخطة التنفيذ»، واستمع الحضور في الجزء الأول من الملتقى إلى رؤية الدائرة. وتتكون المحاور الرئيسة للخريطة الاستراتيجية لحكومة دبي الذكية من 4 محاور رئيسة و21 هدفا استراتيجيا ترمي في مجملها إلى إسعاد المتعامل وزيادة ثقته وزيادة وفورات الوقت والكلفة وتحفيز الإقبال على الخدمات الذكية من خلال إيجاد منصات تفاعلية ذات نظام موحد للدخول والاستفادة من تلك الخدمات.

وقد صاغت حكومة دبي الذكية سياسات إرشادية لضبط التحول الذكي القائم ومكنته وعززته بنافذة بيانات مفتوحة تنظمها سياسات يجري تحضيرها حاليا لحوكمة البيانات ومن المتوقع أن تؤدي هذه الخطة إلى الوصول لنسبة 25% في تبني الخدمات عبر الأجهزة الذكية و60% في التبني الإلكتروني عموما مع نهاية خطها الزمني في عام 2017، بالتوازي مع المستهدف لعام 2021 في بلوغ التبني الإلكتروني نسبة 80% والاستخدام عبر الأجهزة الذكية إلى 60%.

وضمن المجلس الاستشاري لحكومة دبي الذكية الاستراتيجية 7 مبادرات «ذكية ومميزة» يتوجب تحقيقها في غضون 3 سنوات وهي أنظمة ذكية والمشاركة الذكية والتبني الذكي وتمكين الموظفين الأذكياء ومعلومات ذكية موثوقة وبيانات ذكية وإدارة ذكية وخدمات ذكية لإسعاد المتعاملين. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض