• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في 9 أشهر.. و«السرقة» في المقدمة

7 آلاف بلاغ جنائي في القصيص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

تحرير الأمير (دبي)

قال المقدم عبدالله راشد الهفيت مدير مركز شرطة القصيص بالإنابة: إن إجمالي البلاغات الجنائية بلغ نحو 6759 بلاغاً، من بينها 6604 بلاغات معلومة، و155 مجهولاً، وذلك خلال الأشهر التسعة الماضية من عام 2016، تصدرتها جرائم السرقة التي سجلت 167 بلاغاً، تلتها جرائم المخدرات بواقع 125 بلاغاً.

وأشار إلى أن جرائم القتل بلغت 3 حالات تمكن فيها رجال الأمن من القبض على الجناة، فيما بلغت جرائم الاغتصاب 3 جرائم، أما جرائم السلب والنهب فسجلت 23 والاعتداء البالغ 5 جرائم.

واستعرض المقدم عبد الله راشد الهفيت عدد جرائم الخطف، موضحاً أنها بلغت 3 جرائم بينها واحدة مجهولة، في حين سجلت جرائم سرقة المركبات 21 سرقة، بينها 9 مجهولة، أما عمليات السطو فسجلت 53 عملية.

وبشأن جرائم السرقة، أوضح المقدم عبد الله راشد الهفيت، أن جرائم السرقة بالإكراه سجلت 14 جريمة خلال الربع الثالث من العام الجاري، أما سرقة الشقق والمنازل فسجلت 7 جرائم، مشيراً إلى أن تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية تصدرت قضايا المخدرات، بواقع 44 قضية خلال الفترة المذكورة، في حين تلتها جرائم الحيازة بواقع 23.

وذكر أن عدد بلاغات الشكاوى الأسريّة بلغ 33 بلاغاً منذ تأسيس الدّوريات النسائيّة العام الماضي، موضّحاً أن عمل الدوريات النسائية يتضّمن تنفيذ أوامر المحكمة بمرافقة متهمات أو ضحايا من النساء، علاوة على التدخل في قضايا الخلاف على الحضانة بين الوالدين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض