• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تير شتيجن:

التحدي الكبير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يونيو 2015

برشلونة (أ ف ب)

يخوض الألماني مارك-أندريه تير شتيجن (23 عاما)، حارس برشلونة الإسباني أول نهائي لدوري أبطال أوروبا ضد يوفنتوس الإيطالي غداً على الملعب الأولمبي في برلين، وقد يساهم هذا الامتحان الكبير في بروز هذا الموهوب الألماني.

لدى وصوله الصيف الماضي مقابل 12 مليون يورو، كان أمام تير شتيجن تحد كبير عليه قبوله: متابعا طريق العملاق فيكتور فالديس الحارس الذي جسد تماما اسلوب لعب برشلونة خلال 12 عاماً من 2002 الى 2014.

ولكي يساهم في نسيان فيكتور فالديس، وزع المدرب الجديد والنجم القديم في صفوف برشلونة لويس أنريكي الأدوار بين الحراس: اسند إلى الدولي التشيلي الخبير كلاوديو برافو مهمة اللعب في الدوري ومعه أحرز اللقب، وكان لديه أفضل دفاع (21 هدفاً فقط دخلت مرماه).

وأوكل إلى تير شتيجن القادم من بوروسيا مكونشنجلادباخ اللعب في الكؤوس فأحرز الكأس المحلية بفوز برشلونة على أتلتيك بلباو في النهائي السبت الماضي ب 3-1، وسيخوض غداً نهائي دوري أبطل أوروبا.

واندمج تير شتيجن من خلال هدوئه ودقة انطلاقاته في اسلوب الفريق الكتالوني سريعاً وبسهولة، ويقول أنريكي عنه: «يسيطر على مرماه ويتحكم بالكرة كيفما شاء، يملك شخصية ويعرف كيف يقاوم أوضاع الضغط الصعبة، إننا سعداء بموسمه الأول، أنه حارس شاب وينتظره مستقبل واعد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا