• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شهد افتتاح الأمانة الإقليمية لمراكز التميز لتجنب المخاطر

سيف بن زايد: نعتمد أساليب عالمية للوقاية من المخاطر الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، صباح أمس، حفل افتتاح الأمانة الإقليمية لمراكز التميز لتجنب المخاطر الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية (CBRN) في إمارة أبوظبي، الذي أقيم في فندق أبراج الاتحاد بأبوظبي، بحضور الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان.

وأكد سموه في كلمة خلال الحفل، أن اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة، لتكون مقراً للأمانة الإقليمية لمراكز التميز لتجنب المخاطر، يعد مثالاً للترابط بين الشرق والغرب للحفاظ على سلامة الشعوب وأمنها حول العالم.

وأعرب سموه عن بالغ شكره وتقديره إلى وزارة الخارجية، وشركائها في المجتمع الدولي، لما بذلوه من جهود مخلصة وطيبة أدت لهذا الاختيار، كما نقل سموه صادق تحيات قيادة الوطن للضيوف والمشاركين الكرام. وه: “إنني من هنا، أؤكد حرص حكومة الإمارات، والتزامها بالعمل على توفير كافة مقومات النجاح والريادة، بهدف تعزيز الجانب الوقائي ومواجهة المخاطر الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية، بأساليب علمية متطورة، وفقاً لأفضل المعايير العالمية”.

وأضاف “إن تحديات اليوم ليست كتحديات الأمس، فالنجاح المطلوب منا جميعاً، ليس مجرد مطلب فخري، بل واجب تلقيه على عاتقنا المجتمعات، تلك المجتمعات التي تثق بقدرتكم على حمايتها، والتصدي للمخاطر التي تتهددها، لكي تتواصل عجلة التقدم، والازدهار الإنساني العام، في شتى بقاع المعمورة”.

كبار الضباط

وشهد حفل الافتتاح عدد كبير من الوزراء ووكلاء الوزارات وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي في الدولة؛ إلى جانب ممثلين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وحشد من كبار ضباط القوات المسلحة وأعيان البلاد. كما حضر الحفل الفريق سيف عبدالله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، والفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، واللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل الوزارة المساعد للموارد والخدمات المساندة، واللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي قائد عام شرطة رأس الخيمة، وقادة الشرطة والمديرون العامون، وعدد كبير من ضباط الشرطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض