• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مونديال أرض السامبا يتطلع لرقم قياسي من الأهداف

«المهاجم الوهمي» الأسلوب الأمثل لهز الشباك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

حتى التعادل السلبي بين نيجيريا وإيران لم يستطع أن يفسد العرض في ظل الأهداف العديدة التي شهدتها بطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم والمقامة حاليا بالبرازيل.

هكذا كان تحليل صحيفة «أوجلوبو» البرازيلية والتي كتبت في عنوانها للصفحة الأولى «بداية برقم قياسي من الأهداف»، وكان هذا التحليل بالطبع قبل المباراة التي انتهت أيضاً بالتعادل السلبي بين المنتخبين البرازيلي والمكسيكي والتي ربما أفسدت الأجواء قليلاً.

وجاء التحليل في نهاية معظم فعاليات الجولة الأولى من مباريات الدور الأول (دور المجموعات) في البطولة وبالتحديد بعد مباراتي المجموعة السابعة اللتين انتهيتا بفوز المنتخب الألماني على نظيره البرتغالي 4 - صفر والمنتخب الأميركي على نظيره الغاني 2 - 1 ليرتفع حصاد الدور الأول من الأهداف إلى 44 هدفا من 14 مباراة فقط قبل مباراتي المجموعة الثامنة واللتين انتهتا بفوز المنتخب البلجيكي على نظيره الجزائري 2 - 1 وتعادل روسيا مع كوريا الجنوبية 1 - 1.

وتباينت روعة الأهداف بين هدف روبن فان بيرسي للمنتخب الهولندي برأسه في شباك المنتخب الإسباني والهدف الذي سجله نويل فالارديس حارس مرمى منتخب هندوراس عن طريق الخطأ في مرماه.

وكان الهدف الذي سجله حارس هندوراس في مرماه دليلاً على أهمية تطبيق تقنية خط المرمى في البطولة الحالية، حيث احتسب الهدف بعد اللجوء لهذه التقنية، مما ترك أثراً هائلاً على مجتمع كرة القدم.

وقال نجم كرة القدم البرازيلي السابق زيكو: «شهدت البطولة عدداً مثيراً ورائعاً من الأهداف، أتمنى أن يستمر هذا، اتبع المدربون فلسفة هز الشباك أولاً ثم الدفاع، تخوض المباريات للفوز وهز الشباك». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا