• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

20 % من الحالات يتم الوصول إليها قبل 4 دقائق

«إسعاف دبي» نحو خدمات المستشفى في الشارع العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

كشفت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، أن ما يتراوح بين 18 و20% من الحالات التي يتم إنقاذها وإسعافها يتم الوصول إليها في وقت زمني يقل عن 4 دقائق، وهو أفضل توقيت عالمي لإسعاف المصابين والحالات المرضية، مشيرة إلى أن خطتها هي الوصول إلى جميع الحالات المحتاجة لتدخل سريع بنسبة 100% في حلول عام 2021، لتكون إمارة دبي من أكثر مدن العالم استجابة لإسعاف الحالات الطارئة.

وأعلنت المؤسسة، أن خطتها للعام المقبل 2017، تتضمن إطلاق خدمة التعامل الطبي مع إصابات القلب الحادة والجلطات الدماغية في الشارع، أي فور الوصول إلى مكان المريض، حيث سيتم توفير الخدمات المقدمة للمريض من قبل المستشفى، ولكن في الشارع، من خلال عمل ميداني يقدمه فني الطب الطارئ المتقدم.

وأكد خليفة بن دراي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، أن في غضون شهرين من الآن، ستصل 9 مركبات إسعاف جديدة إلى الخدمة، ضمن مبادرة إسعاف المستقبل، لتكون المؤسسة أول جهة إسعاف في العالم تقوم باستخدام التصميم الجديد لهذا النوع من المركبات الإسعافية، لتدخل حيز الخدمة مباشرة بعد تدريب الفنيين والمسعفين والسائقين على استعمال هذه المركبات والمعدات المتوفرة فيها.

وحسب أحدث الإحصاءات، تضم مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف 200 آلية متنوعة المهام والاختصاصات ومختلفة الحجم، بينما يعمل 1430 موظفاً لدى المؤسسة منهم 867 مسعفاً.

مرحلة متقدمة

وقال ابن دراي في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في مقر المؤسسة في منطقة ورسان في دبي، للإعلان عن الدورة الثانية من مؤتمر دبي الدولي للإسعاف: إن «مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بلغت مرحلة متقدمة من الجودة، حيث يقارب زمن استجابتها للحوادث أفضل المعدلات الزمنية العالمية، مما جعل العديد من الدول مهتمة بدراسة الخبرات المهنية لإسعاف دبي».

وأشار إلى أن كل المعدات المتوفرة داخل مركبات الإسعاف الجديدة تتميز بقابليتها للحركة والنقل من مكان إلى آخر وسهلة الاستخدام، الأمر الذي يساعد رجال الإسعاف في القيام بمهامهم بكل يسر خلال الحالات الطارئة، حيث تولي المؤسسة أهمية كبيرة لخلق بيئة عمل محفزة للإبداع والابتكار. وذكر ابن دراي أن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف قد وضعت وصممت مواصفات لمركبة إسعاف المستقبل بالتعاون مع شركة فيرنو الأميركية، بعد إجراء بعض التعديلات على بعض النماذج المعروضة لتتناسب مع التقنيات المعتمدة داخل المؤسسة، بعد الاطلاع على مجموعة من الابتكارات في هذا السياق التي من شأنها تحسين قيمة العمل بصورة كبيرة. وأفاد ابن دراي، أن مؤتمر دبي الدولي للإسعاف في دورته الثانية سيقام في مارس من العام المقبل، بالتزامن مع فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ المقرر من 21 وحتى 23 مارس 2017.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض