• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لقاء «المنتصرين» في «الثالثة»

كوت ديفوار وكولومبيا.. «الضوء الأخضر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

يرصد منتخبا كولومبيا وكوت ديفوار وضع قدم في الدور الثاني عندما يلتقيان اليوم على ملعب «ناسيونال مانيه جارينشا» في العاصمة برازيليا، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، ضمن النسخة العشرين لكأس العالم في كرة القدم في البرازيل، وحقق كل من المنتخبين فوزاً في الجولة الأولى، حيث تغلبت كوت ديفوار على اليابان 2-1، وسحقت كولومبيا اليونان بثلاثية نظيفة، وبالتالي فان الفوز اليوم سيمنح صاحبه أفضلية كبيرة لبلوغ الدور ثمن النهائي.

يدرك المنتخبان جيداً أهمية مواجهتهما ولن يألوا جهداً لكسب نقاطها الثلاث التي ستضع كولومبيا على أبواب تكرار إنجازها في مشاركتها الثانية في العرس العالمي عام 1990 في إيطاليا، وتقود كوت ديفوار إلى إنجاز تاريخي بتخطي الدور الأول للمرة الأولى في تاريخها وفي ثالث مشاركة لها.

وقدمت كولومبيا أداءً جيداً أمام اليونان، على الرغم من غياب نجمها راداميل فالكاو جارسيا، الذي حرمته إصابة في الرباط الصليبي من الوجود في العرس العالمي، لكن كولومبيا أثبتت أنها تملك الأسلحة اللازمة لتعويض غيابه في مقدمتها خاميس رودريجيز وتيوفيلو جوتييريز وجاكسون مارتينيز.

ولم تختلف حال كوت ديفوار عن كولومبيا وقدمت بدورها عرضاً جيداً أمام اليابان ونجحت في تحويل تخلفها صفر - 1 إلى فوز 2 - 1 بفضل ترسانتها الهجومية بقيادة ويلفريد بوني وجرفينيو.

وستشهد المباراة صراعاً قوياً بين الدفاع الكولومبي الذي كان الأفضل في التصفيات الأميركية الجنوبية، والهجوم الإيفواري بقيادة أفضل لاعب في القارة السمراء يحيى توريه والمخضرم ديدييه دروجبا.

وتعول كولومبيا كثيراً على المعنويات العالية للاعبيها بعد الفوز الكبير على اليونان والذي طمأن أنصار المنتخب بعدما دب الشك الى الأنفس بسبب غياب فالكاو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا