• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ضمن مبادرات رئيس الدولة

محور طريق كلباء الدائري يدخل الخدمة بـ70 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

السّيد حسن

افتتحت وزارة الأشغال العامة، الأسبوع الماضي، محور طريق كلباء الدائري، ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، وبتكلفة 70 مليون درهم، ويصل طوله إلى 15 كيلو متراً.

ووصفت الوزارة الطريق الجديد، بأنه أحد الطرق الحيوية، وسيحدث نقلة نوعية كبيرة للراغبين في السفر إلى دبي عن طريق شارع الشيخ خليفة، أو القادمين من الذيد أو مسافي باتجاه الفجيرة قاصدين مدينة كلباء من دون الحاجة إلى المرور بوسط مدينة الفجيرة أو وسط كلباء، حيث سيخفّف حالة الازدحام التي تشهدها مدينة الفجيرة في كثير من الأحيان؛ لاسيما في العطلات الرسمية والأعياد.

وأفادت بأن الطريق الجديد يمرّ خلف مدينة كلباء، حيث توجد مناطق السور والغيل والبراحة، ويربط محور كلباء الدائري بطريق الشارقة/ كلباء، وطريق مطار الفجيرة الدائري بطريق شارع الشيخ خليفة بن زايد.

ويخدم الطريق الجديد مناطق وادي مي وأحفرة وأوحلة، حيث سيكون مختصراً لمن يريد من سكان هذه المناطق التوجّه إلى كلباء وخورفكان وعمان، وسيوفر عليهم مسافة قد تصل إلى 10 كيلو مترات تستغرق في الدوران من تلك المناطق مروراً بمدينة الفجيرة للوصول إلى مدينة كلباء وعمان.

وأشار عبدالله سيف اليماحي، رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء، إلى المنافع الاقتصادية والاجتماعية للطريق الجديد، حيث سيسهم في زيادة الإقبال على الأراضي السكنية على امتداد 15 كيلو متراً داخل أراضي مدينة كلباء، بعد أن كانت تلك الأراضي في وقت قريب بعيدة عن المواطنين، فيما يسهل مهمة الانتقال من وإلى كلباء وإمارات الدولة الأخرى.

ولفت اليماحي إلى ظهور منطقة سكنية جديدة على الطريق والمتمثلة في البيوت الشعبية التي يتم تنفيذها حالياً قرب منطقة الغيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض