• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الهداف التاريخي بـ «البريميرليج» يفقد «بوصلة المرمى»

«جلسات نفسية» لفك عقدة روني مع الصيام التهديفي!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

«لغز وين روني لا يزال بلا حل»، هكذا يعتقد عدد من الإعلاميين الإنجليز من المرافقين للمنتخب الإنجليزي بأروقة كأس العالم المقامة حالياً بالبرازيل، والتي تشهد وجود ما يقترب من 1000 صحفي ومذيع ومراسل ومصور برفقة «الأسود الثلاثة»، أينما حل وارتحل في ريو دي جانيرو.

ونزلت الهزيمة الأولى من إيطاليا في مستهل مشوار الفريق بالمونديال كالصاعقة على عشاق المنتخب الإنجليزي بوجه عام، وعلى الإعلاميين الإنجليز «المتعصبين» لمنتخب بلادهم على وجه التحديد.

ويبدو تأثير الإعلام الإنجليزي قوياً، في نقل كل ما يدور بأروقة المنتخب، لدرجة أن إدارة الاتحاد الإنجليزي، طالبت بتشديد الرقابة على مقر إقامة الفريق تحسباً لأي اختراقات تسبب مشكلات مع الإعلام، أو حتى مع الجماهير، خاصة مصوري «الباباراتزي» الذين يتربصون بتحركات كل لاعب أو إداري بصفوف المنتخب.

لكن كل هذا لا يقارن بحجم المشكلة «النفسية» التي باتت تجمع بين قطاع كبير من الإعلاميين المرافقين للمنتخب الإنجليزي، والمهاجم واين روني الذي تلقبه الصحافة البريطانية ذاتها، بلقب «الجولدن بوي» بصفته هدافاً تاريخياً بـ «البريميرليج»، وقائد هجوم «المان يونايتد» الخطير، والفتي المدلل للسير أليكس فيرجسون حتى قبل اعتزاله التدريب.

ويبدو أن تلك المشكلة تتفاقم حتى قبل ساعات من انطلاق مباراة إنجلترا أمام أوروجواي، والتي تعتبر فرصة أخيرة أمام نجوم منتخب «الأسود الثلاثة» لإحياء آمال البقاء والمنافسة للتأهل للدور الثاني. لدرجة أنها بدأت تنال من روني نفسه الذي طلب زيادة جرعاته التدريبية، كما أصر على التدريب مع عناصر الاحتياط، ويشعر اللاعب أنه فقد بوصلة المرمى في المونديال، حيث يخضع اللاعب «بحسب إعلاميين إنجليز»، لجلسات نفسية مكثفة، بإشراف هودجسون نفسه لاستعادة ثقته بعدما تحولت عقدة الغياب التهديفي العالمي في مونديال إلى عقده بلا حل، حيث شارك اللاعب في مونديالي 2006 و2010 وعلى الرغم من ذلك لم يسجل أي هدف لمنتخب بلاده فيهما، كما أضاع فرصة سهلة للتعادل أمام إيطاليا بغرابة شديدة.

ويظهر روني عابس الوجه مع المنتخب الإنجليزي، ويتهرب من الرد على استفسارات الإعلام، خصوصاً الإنجليزي، بينما وافق على أن يرد على سؤال قناة «الفيفا» فقط على هامش التدريبات المفتوحة التي أجريت قبل يومين، حيث أكد الهداف التاريخي لـ «اليونايتد»، أنه جاهز لتقديم أفضل ما لديه، في محاولة لكسر صيامه التهديفي بالمونديال، حيث لم يسجل روني حتى الآن أي هدف في بطولة كأس العالم، على الرغم من كسره الأرقام القياسية في تسجيل الأهداف بالدوري الإنجليزي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا