• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لاعبو الجزائر يرفضون اليأس ويتمسكون بالأمل

تايدر: «محاربو الصحراء» لا يخجل من الخسارة أمام بلجيكا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

سالم رفيق (بيلو اوريزونتي)

أجمع لاعبو المنتخب الجزائري لكرة القدم على أن الجانب البدني وفارق الخبرة لعبا دوراً في الشوط الثاني ليخسر فريقهم 1 - 2 أمام نظيره البلجيكي أمس الأول الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة في الدور الأول لبطولة كأس العالم بالبرازيل.

ودافع سفير تايدر لاعب وسط الميدان للمنتخب الوطني عن مدربه وحيد خليلودزيتش بعد الانتقادات التي طالته جراء الخطة الدفاعي التي انتهجها في مباراة منتخب بلجيكا، وقال: «خليلودزيتش اختار الاستراتيجية الصحيحة قياساً بقوة المنافس، وأضاف: «لقد واجهنا منتخباً قوياً، إنه المرشح الأول في المجموعة لبلوغ ربع النهائي، وبالتالي كانت المباراة صعبة بالنسبة لنا».

وتابع: «أمام منتخب قوي مثل بلجيكا لم يكن أمامنا سوى انتهاج التحفظ الدفاعي، إنه الحل الوحيد ولا يمكن التشكيك في استراتيجية اللعب، بدليل أننا كنا متفوقين في النتيجة وتمكنا من غلق كل المنافذ أمام لاعبي المنتخب البلجيكي، لقد نجحت الخطة إلى الدقيقة 80 حين تلقينا الهدف الثاني، وبعد ذلك لم يكن بمقدورنا العودة للمباراة التي هربت من بين أيدينا، فلم يتبق الوقت الكثير على انتهاء المباراة».

وحسب سفير تايدر، فإن لاعبي المنتخب الوطني تأثروا بدنياً قائلاً: «قمنا بمجهودات كبيرة، والحرارة كانت عالية، لن أتحجج بالحرارة طبعاً لأن المنتخب البلجيكي لعب في نفس الظروف المناخية، لكننا تأثرنا بدنياً في العشرين دقيقة الأخيرة»، مضيفاً: «كنا نتحكم في الكرة في الكثير من الأحيان، لكن الخطأ أننا لم نكن نحتفظ بها كثيراً ولا نصنع بها هجمات صحيحة، ومن هنا زادت متاعبنا في نهاية المباراة».

وأوضح سفير تايدر أن الفريق أدى ما عليه في المباراة ولكن التوفيق غاب عنه فلم يخرج حتى بنقطة التعادل التي كان يستحقها من هذه المباراة بعدما تقاسم مع المنتخب البلجيكي شوطي المباراة من حيث الأداء ولا يجب علينا أن نخجل من هذه الخسارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا