• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

لاصوت يعلو فوق صوت «السليساو» في مباريات البرازيل

البرازيليون يحولون شوارع ريو دي جانيرو إلى «مدرجات افتراضية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

لا يقتصر الحماس المصاحب لمباريات كأس العالم، على المدن أو الملاعب التي تستضيف المباريات فقط، ولكنه يعم كل المدن الأخرى، ومتعة المباريات في البرازيل لا يكون في الملاعب فقط، ولكن خارجها أيضاً، وفي كل مكان تقع العيون عليه تجد لكرة القدم معنى مختلفا عن ذلك الذي كنت تعيشه في دول أخرى، ولا أتحدث عن الدول العربية فقط، ولكن في بلدان كثيرة في العالم.

وعندما يكون الحديث عن مباريات المنتخب البرازيلي المستضيف، فإن الأمور تكون مضاعفة والتفاعل يكون غير عادي، وأمس الأول عندما كان المنتخب البرازيلي يخوض مباراته الثانية في البطولة أمام المنتخب المكسيكي كانت الأجواء الحماسية، قد بدأت قبل ساعات من انطلاقة المباراة.

كان اللون الأصفر هو الطاغي على كل شيء تقريباً، ولم يكن أحد في مدينة ريو دي جانيرو يرتدي غير القميص الأصفر لفرقة «السليساو»، وبدأت الاحتفالات مبكراً استعداداً للظهور المرتقب لنيمار ورفاقه.

وشيئاً فشيئاً بدأت مظاهر الحياة تختفي من على شواطئ الكوباكابانا وانتقل الناس إلى أقرب الأماكن التي توجد فيها الشاشات وتوافد عشرات الآلاف من الناس على منطقة المشجعين الموجودة في المكان نفسه وبدأوا في إطلاق الصيحات والأهازيج والغناء والرقص في المكان.

أما الذين لم تكن ليهم الإمكانية في الدخول إلى مناطق المشجعين، بسبب محدودية السعة، فقد صنعوا لأنفسهم أجواءهم الخاصة، وقام بعض السكان بإغلاق الطرق وإقامة مناطق خاصة، تجمهر فيها عشاق المنتخب البرازيلي، من أجل ضمان أكبر قدر ممكن من التفاعل الجماعي.

وقبل لحظات من انطلاق المباراة التي أقيمت في فورتاليزا كانت جميع المطاعم والمقاهي علقت لافتة «كاملة العدد» ولم تعد قادرة على استيعاب زبائن جدد، وجلس الجميع على مقاعد متراصة، من أجل استيعاب أكبر عدد ممكن من الزبائن، حتى يلبي هذا المطعم الطلب المتزايد من الزبائن في مشاهدة المباراة، وقبل ذلك حتى يحقق أكبر أرباح ممكنة من حدث مثل هذا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا