• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الشركات الوطنية تستعرض آخر المستجدات في مجال الصناعات الدفاعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

عقد مجلس الشركات الدفاعية الوطنية اجتماعه الرابع في العاصمة أبوظبي، برئاسة سيف محمد الهاجري، الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي ورئيس مجلس الشركات الدفاعية الوطنية، وبتنظيم من اللجنة الإدارية وأعضاء المؤتمر، وذلك في حضور ممثلين عن الجهات الحكومية والشركات الأعضاء في المجلس.

وفي بداية الاجتماع، أوضح سيف محمد الهاجري، أن مثل هذه الاجتماعات التي يحرص مجلس الشركات الدفاعية الوطنية على تنظيمها ومشاركة جميع الأعضاء فيها، تعود بمنافع عديدة على جميع الجهات ذات الصلة، وتعمل في الوقت ذاته على تحقيق أهداف المجلس الاستراتيجية، وأهمها الربط بين الشركات العالمية وأعضاء المجلس في إقامة المشاريع داخل دولة الإمارات التي بدورها تساهم في تطوير القاعدة الصناعية العسكرية فيها.

وذكر أن عدد أعضاء المجلس ارتفع بشكل كبير خلال السنتين الماضيتين منذ بدايته، حيث تم استقطاب 37 عضواً من القطاع الخاص حتى الآن.

وألقى العميد الطيار علي محمد بن مصلح الأحبابي في عرضه التقديمي آخر مستجدات القوانين المتعلقة بالصناعات الدفاعية في الدولة، فيما قام راشد هلال الدرمكي، عضو في اللجنة الإدارية في مجلس الشركات الدفاعية الوطنية، بإطلاع المشاركين في الاجتماع على سير العمل في المشاريع والمبادرات التي تم تكليف اللجنة الإدارية للمجلس تنفيذها، إضافة لأعمال اللجنة خلال العام 2016-2017.

وتضمنت العروض التوضيحية المقدمة أثناء الاجتماع عرضاً عن دعم المجلس لتسهيل الاستثمار من قبل شركة سهام الخليج، قدمه عادل محمد المعمري، الرئيس التنفيذي لها، أعقبه عرض عن دور دائرة التنمية الاقتصادية في جذب الاستثمار الأجنبي قدمه الدكتور أديب محمود العفيفي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض