• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م

«البرتقالي» يصل إلى 6 نقاط

هولندا تحبط «مفاجأة» أستراليا بالفوز «الصعب» 2/3

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

رفع منتخب هولندا وصيف بطولة كأس العالم في النسخة الماضية رصيده إلى 6 نقاط، ليؤكد جدارته باللعب على التأهل والمنافسة على لقب كاس العالم، وذلك بعد الفوز الصعب على منتخب أستراليا وصيف بطولة آسيا 3-2 أمس على ملعب «بيرا-ريو» في بورتو أليجري، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لمونديال البرازيل، وسجل أريين روبن (20) وروبن فان بيرسي (58) وديباي ممفيس (68) أهداف هولندا، وتيم كايهل (21) ومايل جيديناك (54 من ركلة جزاء) هدفي أستراليا، وهو الفوز الثاني على التوالي لمنتخب هولندا، بعد الأول الساحق على إسبانيا حاملة اللقب 5-1 في الجولة الأولى.

أما أستراليا فمنيت بخسارته الثانية على التوالي، بعد الأولى أمام تشيلي 1-3 في الجولة الأولى، وهو الفوز الأول لهولندا على أستراليا في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الآن، والأول في أول مباراة رسمية بينهما، حيث التقيا سابقا ودياً، ففازت أستراليا 2-1 في أيندهوفن عام 2008، وتعادلا 1-1 في روتردام في 2006، ومن دون أهداف في سيدني عام 2009.

وخلافاً للأداء البطولي أمام إسبانيا، وجدت هولندا الباحثة عن تتويجها الأول، صعوبة كبيرة في التغلب على أستراليا التي تشبثت بالأمل حتى الدقيقة الأخيرة، وكانت الطرف الأفضل أغلب فترات المباراة، وكان بإمكانها هز الشباك أكثر من مناسبتين.

وتدين هولندا بفوزها إلى المدافع البديل ديباي ممفيس، الذي سجل هدف الفوز من تسديدة قوية، وصنع هدف التعادل الذي سجله فان بيرسي، في أول 23 دقيقة له في العرس العالمي، حيث دخل مكان مارتنس إيندي أواخر الشوط الأول لتعرض الأخير للإصابة، وبات ممفيس (20 عاماً) أصغر هداف لهولندا في تاريخ كأس العالم.

ومرة أخرى نجح الثنائي روبن وفان بيرسي وهز كل منهما الشباك ليرفع كل منهما رصيده إلى 3 أهداف، وباتا يتقاسمان صدارة لائحة الهدافين مع مهاجم ألمانيا توماس مولر، لكن فان بيرسي سيغيب عن المباراة الأخيرة أمام تشيلي لتلقيه إنذاراً هو الثاني بعد الأول أمام إسبانيا، والأمر ذاته لنجم أستراليا تيم كايهل، الذي سيغيب عن المباراة الأخيرة أمام أبطال العالم.

ودفع لويس فان جال بالتشكيلة التي سحقت إسبانيا حاملة اللقب 5-1 في الجولة الأولى، فيما أجرى مدرب أستراليا إنجي بوستيكوجلو تغييرين على التشكيلة التي خسرت أمام تشيلي (1-3) في الجولة الأولى، فدفع براين ماكجوين ومات ماكاي مكان مارك ميليجان وإيفان فرانييتش الذي تعرض للإصابة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا