• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«السامبا» تكسب المجر في كأس العالم للشباب

«المانشافت» يكتسح أوزبكستان بثلاثية نظيفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يونيو 2015

ويلينجتون (أ ف ب)

بلغت البرازيل وألمانيا الدور الثاني من النسخة العشرين لكأس العالم للشباب دون 20 عاماً لكرة القدم المقامة في نيوزيلندا بفوز الأولى على المجر 2-1، والثانية على أوزبكستان 3-صفر أمس الأول في الجولة الثانية من منافسات المجموعتين الخامسة والسادسة على التوالي.

في المباراة الاولى على ملعب «يارو استاديوم» في نيو بليموث، عانى المنتخب البرازيلي بطل العالم 5 مرات الأمرين بتحقيق الفوز، حيث وجد نفسه متخلفا بهدف بينسي ميرفو منذ الدقيقة الثامنة.

وتلقت المجر ضربة موجعة بطرد مدافعها كريستيان تاماس بعد 8 دقائق، وعلى الرغم من النقص العددي واجه منتخب السيليساو صعوبات كثيرة لإدراك التعادل وانتظر حتى الدقيقة 50 لتحقيقه عبر لاعب وسطه وسبورتينج براجا البرتغالي دانيلو دا سيلفا، قبل أن يسجل هدف الفوز من ركلة جزاء انبرى لها لاعب وسط مانشستر يونايتد أندرياس بيريرا في الدقيقة 85. وهو الفوز الثاني على التوالي للبرازيل بعد الأول على نيجيريا 4-2 في الجولة الأولى، فرفعت رصيدها إلى 6 نقاط بفارق 3 نقاط أمام المجر ونيجيريا التي استعادت توازنها بتغلبها على كوريا الشمالية برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها جودوين سافيور (48 و51) وكينجسلي سوكاري (71) واسحاق ساكسيس (80) على الملعب ذاته.

وتلتقي نيجيريا والمجر في الجولة الثالثة الأخيرة لحسم البطاقة الثانية عن المجموعة، فيما خرجت كوريا الشمالية خالية الوفاض بعدما منيت بالخسارة الثانية عقب الأولى أمام المجر 1-5. ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعات الست إلى الدور الثاني إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

وفي المجموعة السادسة، حجزت ألمانيا بطاقتها إلى الدور الثاني بفوزها على أوزبكستان بثلاثة أهداف نظيفة سجلها مارك ستينديرا (33 و84) وكيفن أكبوجوما (59) على ملعب «ريكبي ليج بارك» في كريستكورك. وهو الفوز الثاني لألمانيا بعد الأول على جزر فيجي 8-1، فرفعت رصيدها إلى 6 نقاط بفارق 3 نقاط أمام الأخيرة التي فجرت المفاجأة بفوزها على هندوراس بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها يوسيفو فيريفو (14) وساولا واكا (19) وكيفن الفاريز (45 خطأ في مرمى فريقه). وفي الجولة الثالثة الأخيرة، تلتقي هندوراس مع ألمانيا، وجزر فيجي مع أوزبكستان.

يذكر أن البطولة بدأت عام 1977 حين توج بها الاتحاد السوفياتي وكانت تسمى بطولة العالم للشباب حتى 2005 حين تغير مسماها وأصبح كأس العالم دون 20 عاماً، وقد توجت الأرجنتين باللقب الأول تحت هذا المسمى عام 2007، رافعة رصيدها إلى 6 ألقاب (رقم قياسي). وتقام النهائيات في سبع مدن هي أوكلاند وكريستشورش ودونيدين وهاميلتون ونيو بليموث ووانجاري والعاصمة ويلينجتون، وهي المرة الثالثة تقام فيها النهائيات في أوقيانيا بعد أستراليا 1981 و1993، فيما نظمت نيوزيلندا سابقا كأس العالم تحت 17 سنة في 1999 وكأس العالم تحت 17 سنة للسيدات في 2008.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا