• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استقبل رئيس بيلاروسيا

محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة تسعى دائماً لتعزيز علاقاتها مع الدول الصديقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تسعى دائماً لتعزيز وتطوير علاقاتها مع الدول الصديقة.

جاء ذلك لدى استقبال سموه، أمس في أبوظبي، فخامة الرئيس الكسندر لوكاشينكو، رئيس جمهورية بيلاروسيا الذي يزور البلاد حالياً. وأثنى سموه على تطور مسار العلاقات مع جمهورية بيلاروسيا، في ظل الإرادة القوية والرغبة المتينة من قيادتي البلدين في تنمية وتعزيز روابط الصداقة والتعاون الثنائي. ورحب سموه برئيس بيلاروسيا والوفد المرافق له، وبحث معه سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية بيلاروسيا، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، استعراض مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بالعلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، وفرص تنميتها وتطويرها إلى آفاق أوسع وأرحب، لما فيه خير ومصلحة البلدين. من جانبه، أعرب فخامة الكسندر لوكاشينكو عن سعادته بمستوى العلاقات المتنامية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تصب في مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، مؤكداً حرص بلاده على توثيق مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري مع دولة الإمارات العربية المتحدة، والاستفادة من تجربتها التنموية والعمرانية.

وتم خلال اللقاء، استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتطورات والمستجدات الدولية والإقليمية، وتبادلا وجهات النظر حولها.

حضر اللقاء، معالي علي بن حماد الشامسي، نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، ومحمد مبارك المزروعي، وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، وعدد من المسؤولين، والوفد المرافق للرئيس البيلاروسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض